+ A
A -
ذكرت صحيفة آس الإسبانية، في تقرير لها نشرته أمس، أن قطر تسعى لاستضافة كأس السوبر الإسبانية في إطار حملتها للترويج لاستضافة كأس العالم للمرة الأولى في الشرق الأوسط عام 2022.
ذكرت آس في تقريرها: الاتحاد الدولي لكرة القدم يشجع اتحاداته على اللعب في قطر التي تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022.. وفي هذا الإطار تلقى الاتحاد لإسباني طلباً من قطر لاستضافة كأس السوبر الإسبانية وهو أمر يشجعه الاتحاد الدولي للعبة.
وتابع التقرير: كان إنفانتينو قد زار الدوحة قبل أسبوعين ووعد بالترويج لكأس العالم المقبلة، مؤكدا في تصريحات «لن تكون بطولة كأس العالم في قطر خاصة بالتواريخ فقط، ولكن أيضا لأنها ستكون المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم أول مسابقة لكرة القدم في الشرق الأوسط».
وأوضح التقرير: يسعى إنفانتينو إلى رفع عدد الدول المشاركة في كأس العالم إلى 48 دولة في نسخة 2022، وهو العدد الذي تم اعتماده في كأس العالم في 2026، والتي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.. ويرى رئيس الفيفا أن ذلك قد يكون محاولة إلى أن كرة القدم يمكن أن تكون أداة السلام في المنطقة.
وواصل التقرير: اتحاد أميركا الجنوبية هو الذي أطلق مقترح التمديد حتى عام 2022، وإنفانتينو لا يغلق الباب.. وقال: «بالنسبة لي ما يقرره أعضاء الفيفا سيكون جيدا، أعتقد أن الاقتراح مثير للاهتمام ويمكن دراسته، ولكن بالطبع المزيد من المعدات تعني المزيد من الملاعب والمزيد من الملاعب والمزيد من وسائل النقل، وهل يمكن القيام به أم لا في قطر هذا هو السؤال الكبير».
وكشف التقرير أن رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس يؤيد الدعوة القطرية وهناك واحدة أخرى من الصين، والتي لا تملك مصادقة من رئيس الفيفا.
copy short url   نسخ
08/11/2018
504