الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  خدمات متميزة بمستشفى العيون الطائر

خدمات متميزة بمستشفى العيون الطائر

خدمات متميزة بمستشفى العيون الطائر

زارت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة مستشفى العيون الطائر، والذي تديره منظمة أوربيس الخيرية العالمية المعنية بصحة العيون، ويتواجد في الدوحة حالياً ضمن فعاليات أسبوع الدوحة للرعاية الصحية والذي انطلقت فعالياته يوم الثلاثاء الماضي وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل.
واطلعت سعادتها على المستشفى الطائر وتجهيزاته المميزة والتي تتضمن أقساماً تعليمية وطبية. والمستشفى الطائر عبارة عن طائره شحن تم تجهيزها لتكون مستشفى.
وأوضحت سعادة وزيرة الصحة العامة أن المستشفى الطائر يعتبر من المبادرات المميزة والمبتكرة، كما أكدت سعادتها أهمية الشراكة مع منظمة «أوربيس» من خلال مبادرة «قطر تصنع الرؤية» وهي من المبادرات المميزة ذات الطابع الانساني والهادفة إلى مساعدة ملايين الأطفال في كل من الهند وبنغلاديش للكشف عن أمراض العيون وتشخيصها وعلاجها، وقد تم إطلاق المبادرة من قبل صندوق قطر للتنمية ويجري تنفيذها من خلال مؤسسات خيرية شريكة ومن أبرزها منظمة «أوربيس».
وفي الوقت ذاته أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري كذلك على أهمية أسبوع الدوحة للرعاية الصحية وفعالياته الصحية المميزة والهادفة إلى تعزيز الوعي الصحي، وتشجيع السكان على تبني أنماط الحياة الصحية، موضحة أن ذلك «يدعم أهدافنا في أن يتمتع سكان قطر بمستقبل أكثر صحة».
يذكر أنه يتم تنظيم أسبوع الدوحة للرعاية الصحية بالتعاون بين وزارة الصحة العامة ومؤسسة قطر والعديد من الشركاء ويسبق انعقاد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش 2018) والذي ينعقد يومي 13 و14 نوفمبر الجاري.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below