الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مقتل عشرات «الدواعش» في غارات للتحالف

مقتل عشرات «الدواعش» في غارات للتحالف

مقتل عشرات «الدواعش» في غارات للتحالف

عواصم – وكالات - قتل 45 من عناصر تنظيم داعش الارهابي خلال الـ «72» ساعة الماضية في شرق سوريا وذلك في غارات جوية شنها التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «قتل يومي الاثنين والثلاثاء 28 من جهاديي التنظيم في قصف شنه التحالف الدولي».
واستهدفت الغارات الثلاثاء، بشكل خاص، الإرهابيين الذي كانوا يحاولون الهجوم على حقل الأزرق النفطي، الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية في شمال بلدة هجين التي ما تزال خاضعة لسيطرة التنظيم.
وتضاف هذه الخسائر إلى حصيلة يوم الإثنين عندما قتل 17 عنصرا إرهابيا خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية، بحسب المرصد.
إلى ذلك قال المرصد إن قوات سوريا الديمقراطية اضطرت للرد على الهجوم من داعش على الرغم من إعلانها وقفاً «مؤقتاً» لعمليتها العسكرية المدعومة من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.
وكان متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو غابريل قد أوضح مؤخرا لوكالة فرانس برس أنه رغم تعليق الهجوم ضد التنظيم فإن «العمليات الدفاعية» لن تتوقف.
وقتل 12 عنصراً على الأقل من قوّات سوريا الديمقراطية الأحد في تفجير سيارة مفخّخة يقودها انتحاري من التنظيم، استهدفت موقعاً للقوات في شرق سوريا.
وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية منذ العاشر من سبتمبر المرحلة الأخيرة من هجومها الهادف إلى طرد تنظيم داعش من هذا الجيب الأخير الذي يتحصن فيه التنظيم الإرهابي في شرق سوريا.
في تطور آخر غادر زعيم جماعة «أنصار الله» الفلسطينية، جمال سليمان، أمس، لبنان إلى سوريا بموجب تسوية أنهت التوتر الذي يعيشه مخيم «المية ومية» للاجئين الفلسطينيين منذ أسابيع.
وشهد المخيم الواقع على أطراف قرية «المية ومية» شرق مدينة صيدا جنوبي لبنان، الشهر الماضي اشتباكات بين الجماعة المدعومة من «حزب الله» اللبناني وحركة «فتح»، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن سليمان غادر مقر الجماعة بالمخيم ووصل إلى منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق بموجب تسوية مع السلطات اللبنانية أشرف عليها رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا بالتنسيق مع الجيش اللبناني والسفارة الفلسطينية في بيروت.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below