+ A
A -
أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر، عن الفائزين بجوائز قطر للاستدامة لهذا العام، وذلك خلال حفل عشاء برعاية شركة تدمر القابضة. وأقيم الحفل في عامه الثالث في فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة في 28 أكتوبر الجاري، اندرجت خلاله الجوائز تحت 26 فئة، بما في ذلك المدارس، والجامعات، والشركات، والمؤسسات غير الربحية والحكومية، بالإضافة إلى الجوائز الخاصة أيضًا.
وقد فازت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر بجائزة مبادرة الاستدامة الجامعية عن حملتها «حياتك خضراء» والتي تم تدشنها لعامين متتاليين بنجاح كبير. وتهدف الحملة لزيادة الوعي لدى طلاب الجامعة حول الاستدامة، وأيضا اتاحت لهم فرصة المشاركة والتفاعل مع قطاع الاعمال من خلال مشاريع تطبيقية عن مواضيع مختلقة متعلقة بالاستدامة، مثل: ترويج فكر الاستدامة للموظفين والمجتمع ككل، ريادة الاعمال الخضراء والمسؤولية الاجتماعية لدى الشركات. وقد أبدع الطلاب في عرض أفكارهم من خلال الحملة وأيضا في المعرض المصاحب لمؤتمر المباني الخضراء والذي ينظمه مجلس قطر للمباني الخضراء.
وقد صرح الدكتور خالد العبد القادر، عميد كلية الإدارة والاقتصاد عن مدى سعادته بحصول الكلية على الجائزة. وأعرب عن امتنانه للجنة التواصل ودعم الطلاب التي كانت مسؤولة عن تنظيم وتدشين الحملة في الكلية وحث الطلبة على المشاركة والاستفادة من هذه المبادرة. وأكد الدكتور خالد أن الكلية تحرص دائما على دعم الطلاب وزيادة الوعي عن الاستدامة بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.
الجدير بالذكر انَّهُ أشرف على تحكيم جوائز قطر للاستدامة 2018 لجنة من الخبراء في مجالات الاستدامة، والمباني الخضراء، والمتخصصين، والباحثين الأكاديميين.
copy short url   نسخ
08/11/2018
313