الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مثال في الثبات وإدارة الأزمات

مثال في الثبات وإدارة الأزمات

مثال في الثبات وإدارة الأزمات

كتب- يوسف بوزية
عكست تغريدات المسؤولين والمواطنين الذين تفاعلوا مع خطاب حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في افتتاح دور انعقاد مجلس الشورى أول أمس على هاشتاق #خطاب_الأمير_للشورى، تفاؤلاً واعتزازاً بمضامين الخطاب المعزز برؤية تفاؤلية للحاضر والمستقبل، مشفوعة بلغة اﻷرقام الصريحة للإنجازات التي تحققت في ظل مسيرة التنمية المستدامة التي يقودها صاحب السمو.
وتشارك الناشطون مقتطفات من كلمة صاحب السمو، التي رسمت معالم السياسة العامة للدولة، بما فيها مواقف دولة قطر الثابتة من الأوضاع المتحركة في المنطقة والعالم.. مؤكدين على أن لغة الخطاب، تمثل حالة الوعي التي يعيشها الشعب القطري.
وغرد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد@AHJH_ALTHANI: جاء خطاب سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ #تميم_بن_حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مؤكدا مرة أخرى مبادئ دولة #قطر، واستقلالها منذ خطاب توليه الحكم، وأننا نلتزم بمبادئنا وقيمنا، ولا نعيش على هامش الحياة ولا نمضي تائهين بلا وجهة، ولا تابعين لأحد ننتظر منه توجيها.
وقال ناصر بن عبدالله @NASSER_ALMISNED: اصبح سيدي سمو الأمير تميم_المجد بعد خيانة الجيران له مثالاً يضرب به في الثبات والحنكة في إدارة الأزمات.. واصبح ايضا بطلا أمام الشعوب العربية والأجنبية.. والذين راهنوا على عكس ذالك هم من اصبحوا اليوم في ارتباك وخوف وذل.. #خطاب_الأمير_للشورى.
واستعرض عيسى بن ربيعة @3ISSAQTR اهم ما جاء في كلمة صاحب السمو:
#خطاب_الامير_للشورى: لم تتأثر صادراتنا من النفط بسبب الحصار المفروض علينا. قطر ستحافظ على مركزها كأكبر مصدر للغاز في العالم على مدى سنوات قادمة. تمكنت #قطر إلى حد كبير من تجاوز آثار الحصار المفروض عليها. ازداد تمسك القطريين بأخلاقهم التي عرفوا بها.
بينما قال CHARGÉ WILLIAM GRANT@USAMBQATAR: سررت بحضور افتتاح مجلس الشورى هذا الصباح. أبعث بأطيب التمنيات إلى جميع أعضاء مجلس الشورى في دورته القادمة.
كلمات تنويرية وملهمة من أمير دولة #قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني,@TAMIMBINHAMAD وكذلك رئيس مجلس الشورى السيد أحمد بن عبدالله آل محمود.
#خطاب_الامير_للشورى»
ومن بين العبارات الواردة على لسان المواطنين في الهاشتاق:
أحمد السليطي @AHMAD_ALSULAITI:
«خطاب صاحب السمو أميرنا المفدى حفظه الله بالشورى يعكس حالة الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي للدولة، كيف لا وقطر ورموزها لا يعانون من أي ضغوط دولية ضد جرائم لحروب أو اغتيالات سياسية ارتكبوها ضد جيرانهم أو مواطنيهم بل كان ومازال تركيزهم على التنمية البشرية.. والأخلاقية».
طلال الكواري @TALALALKUWARI:
«في هذا الجزء من خطاب سيدي حضرة صاحب السمو.. بـ #مجلس_الشورى ركز على عدم الاتكالية وركز أيضاً بما معناه ان الاعتماد يكون على الكفاءة وليس على الهوية التي تعتمد
ان هذا فلان بن فلان.. الكفاءة والمبادرة بترجمة العمل على ارض الواقع هما من يحددان هويتك #خطاب_من_ذهب».
ابتسام آل سعد ‏@EBTESAM777:
#خطاب_الأمير_للشورى..
خطاب الثبات على المبادئ التي لم تحد عنها #قطر منذ بداية #الحصار وستستمر عليها مهما طالت هذه الأزمة أم قصرت.. فـ قطر لا يمكن أن تعود إلى ما قبل الخامس من يونيو من عام 2017 أبداً..
ناصر المالكي @NASSERQT
#خطاب_الأمير_للشورى
خطاب الأمان والاعتماد على النفس
خطاب القوة والاستقرار والثقة بالنفس
خطاب الشعور بالشعوب والقضايا الأخرى
خطاب الحكمة والوضوح والتعامل بالأخلاق
خطاب الأمن السياسي والاقتصادي والعسكري والاجتماعي
وفقك الله سيدي #تميم_بن_حمد لما يحبه ويرضاه
ونحن معك على العهد باقون».
جابر الحرمي @JABERALHARMI:
يعلمنا التاريخ أن الأزمات تمر، لكن إدارتها بشكل سيّئ قد تخلف رواسب تدوم طويلا، ومن المؤسف حقاً أن استمرار #الأزمة_الخليجية كشف عن إخفاق #مجلس_التعاون_الخليجي في تحقيق أهدافه، وتلبية طموحات شعوبنا الخليجية»..
حصين الخيارين
#خطاب_الامير_للشورى تأكيد سموه على تمسك الشعب بالاخلاق القطرية التي عُرفوا بها هو احد المقاييس في هذه الازمة اضافةً لاهمية السيادة الوطنية واستقلال القرار السياسي.
خالد بن عبدالله الغالي @KQTR22: الأزمات تكشف لكَ نقاط قوتك، والضربة التي لا تقتلك تقويك
وقطر اليوم أصلب مما كانت عليه من قبل اعتمدت على نفسها فاكتشفت في ذاتها قدرات جبارة».
ABDULAZIZ. @THE3ZIIZ
#خطاب_الامير_للشورى هيبة، هدوء، حكمة من سمو الأمير..
مثل هذه النماذج التي تسير في الطريق السليم وتقود الأمة العربيه وليس بالهياط والثرثرة.
علي حسين عبدالله @ALIHUSSAIN_66: «صاحب السمو؛ رغم الظروف التي تعرضنا لها فقد ازداد تمسك القطريين بأخلاقهم التي عرفوا بها وتعمق وعي شعبنا وادراكه لحجم منجزات دولتهم واهمية السيادة الوطنية واستقلال قرارنا السياسي الذي تحققت هذه المنجزات في ظلها».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below