+ A
A -
احتفلت كلية شمال الأطلنطي في قطر بيوم صحة الرئة وذلك في حرم الكلية، حيث تمكن طلاب وطالبات برنامج العلاج التنفسي في كلية العلوم الصحية من تقديم جلسات تفاعلية لإظهار مهاراتهم ونتائج التعليم التطبيقي الذي حصلوا عليه في كلية شمال الأطلنطي في قطر. وتأتي إقامة فعاليات يوم صحة الرئة ضمن أسبوع الدوحة للرعاية الصحية والذي يستمر من 6 – 12 نوفمبر 2018 ويهدف لتعزيز أهمية اتباع نهج ونمط حياة صحي وشامل في دولة قطر من خلال سلسلة من الأنشطة العامة وحملات التوعية وورش العمل المهنية.
يوم صحة الرئة هو حدث سنوي يقام في حرم الكلية ويبرز أهمية العلاج التنفسي كمهنة صحية وللمجتمع ككل لتعريفه على جميع جوانب هذه المهنة. خلال هذا الحدث، تمكن مجتمع الكلية من فحص قدراتهم الرئوية، والتعرف على كيفية فتح مجرى التنفس من خلال إدخال أنبوب لمجرى التنفس، وتلقي الاستشارات بشأن الإقلاع عن التدخين.
وعن هذا الحدث قالت الدكتورة أندريا سمايلسكي عميدة كلية العلوم الصحية: «يعتبر محترفو التخصصات الصحية المصاحبة مثل اخصائيي العلاج التنفسي، جزءاً حيوياً من سلسلة الرعاية الصحية في البلاد، ونحن سعداء لأن طلابنا يشاركون في التعليم المجتمعي وهو أحد المكونات المهمة من التعليم الذي يتلقونه هنا، كما أنه يعزز معرفة المجتمع لبناء القدرات والمجتمعات السليمة».
copy short url   نسخ
08/11/2018
463