الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع رومانيا

تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع رومانيا

تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع رومانيا

استعرضت دولة السيدة فاسيليكا فيوريكا دانتشيلا رئيسة وزراء رومانيا، مناخ وفرص الاستثمار في بلادها، ودعت القطاع الخاص القطري إلى الاستثمار في «21» مشروعا واعدا في البلاد تشمل قطاعات النقل، والصحة، والسياحة، والزراعة، والطاقة.
وقالت دولة رئيسة وزراء رومانيا، في لقاء مع رجال الأعمال القطريين وغرفة قطر أمس، تم خلاله التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين قطاعات الأعمال في البلدين، إضافة إلى عرض مناخ الاستثمار في رومانيا، إن المشاريع الاستراتيجية المذكورة والتي تطرح للمرة الأولى في البلاد، سيتم إنجازها وفق برنامج للشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرة إلى وجود رغبة مشتركة وجادة في تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين قطر ورومانيا.
وأشادت في هذا السياق، بالعلاقات التي تربط بلادها ودولة قطر، إلا أنها نبهت إلى أن التبادل التجاري بين البلدين ما يزال دون مستوى الطموح.. لافتا إلى أن اللقاءات التي جمعتها مع المسؤولين القطريين خلال الزيارة الراهنة، تمهد لفصل جديد من تفعيل علاقات التعاون المشترك بين الدولتين.
من جانبه، أعرب السيد محمد بن أحمد بن طوار النائب الأول لرئيس غرفة قطر، عن أمله بأن تحقق الجهود الراهنة أهدافها المنشودة في تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، وتفعيل التعاون المشترك بين قطاعات الأعمال فيهما، بما ينعكس إيجابيا على مستوى حجم التبادل بينهما، والذي لم يتجاوز 71 مليون دولار في العام الماضي، وهو مستوى لا يتناسب مع حجم الإمكانيات المتوافرة لدى البلدين.
ودعا إلى تعزيز الشراكات الفاعلة والتحالفات الاستثمارية القائمة بين القطاع الخاص في الدولتين لدفع معدلات التجارة البينية بين قطر ورومانيا.. وأشار إلى وجود نحو 50 شركة قطرية - رومانية مشتركة تعمل في السوق القطرية. ونحن في غرفة قطر ندعو أصحاب الأعمال من البلدين إلى إقامة المزيد من الشراكات الفاعلة والتحالفات الاستثمارية التي من شأنها أن تدفع معدلات التجارة البينية إلى الأمام.
وقال إن دولة قطر وجمهورية رومانيا ترتبطان بعلاقات متميزة على كافة المستويات والمجالات، فمنذ أن بدأت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين في العام 1990، وهذه العلاقات تشهد تطورا على مختلف المستويات. لافتا إلى أن أصحاب الأعمال القطريين يتطلعون إلى التعرف على فرص الاستثمار المتاحة في رومانيا، ولديهم رغبة قوية لاستكشاف هذه الفرص، لافتا إلى أن الغرفة حريصة على تعزيز علاقات التعاون بين رجال الأعمال في البلدين بما يقود إلى مشروعات مشتركة سواء في قطر أو رومانيا.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below