+ A
A -
أعلن إدواردو نوفيلو أسترادا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لرياضة البولو، أن دولة قطر، سوف تستضيف بطولة رياضة البولو للعام 2020 – 2021، وسوف يكون هناك فريق قطري مشارك، مؤكداً أن القطريين والأرجنتينيين يجمعهما حب الفروسية، وهواية ركوب الخيل.. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بالدوحة، بمناسبة زيارته إلى دولة قطر، لبحث سبل نشر رياضة البولو بين القطريين، نظمته سفارة الأرجنتين برئاسة سعادة السفير كارلوس هيرنانديز، الذي أعلن من جانبه أن هناك مقترحاً لإقامة مباريات ودية بين المنتخبين الأرجنتيني والقطري بالدوحة، خلال شهر مارس لعام 2019 ودول أخرى مثل باراجواي وفريق دولة اخرى لم يتحدد بعد.
وقال إدواردو نوفيلو أسترادا، إن هدف الزيارة، بحث سبل التعاون، وإدخال رياضة البولو إلى دولة قطر.. موضحاً أن الأرجنتين متميزة في رياضة لعبة البولو، التي هي من أشهر ما تتميز به الأرجنتين.. مشيراً إلى أنهم حريصون على التعاون في هذا المجال وهذه الرياضة، والرغبة في التعاون بين البلدين، الذي ينبع مما يلاحظه من اهتمام القطريين بالفروسية والخيول، كما أن هناك اهتماماً كبيراً بالخيول في الأرجنتين وملعب كبير للعبة البلولو في وسط الأرجنتين، ولها جمهورها الكبير، الذي يحرص على تشجيع هذه الرياضة، وهي من عوامل الجذب السياحي في الأرجنتين.
وأوضح إدواردو نوفيلو أسترادا، أنه بحث مع المسؤولين عن الفروسية في دولة قطر، بشأن حضور فريق من الأرجنتين للعب مباراة في قطر، كما بحث مسألة إقامة المنشآت الخاصة بهذه الرياضة، وتعليم وتدريب الراغبين في ممارسة هذه اللعبة، ونقل الخبرات الأرجنتينية في هذا المجال، وتشجيع الناس على تعلم ركوب الخيل.. معرباً عن تطلعاته أن يكون هناك فريق قطري في رياضة البولو للمشاركة في البطولات التي تنظمها الأرجنتين في هذه الرياضة، وإقامة دوري تشارك فيه دولة قطر، كما سوف تقام بطولة في دولة قطر، على غرار بطولة قفز الحواجز.
لافتاً إلى أن البطولة التي سوف تستضيفها دولة قطر خلال عامي 2020 و2021، سوف تشارك فيها دولة قطر بفريق، ولن يشترط أن يكون جميع أعضاء الفريق قطريين، وربما يكون هناك عناصر غير قطرية، لأن الهدف الرئيسي أن يكون هناك تمثيل لدولة قطر في البطولة.. لافتاً إلى أن هذا الفريق سوف يكون هو النواة الأولى لنشر رياضة البولو في دولة قطر.
copy short url   نسخ
09/11/2018
1064