+ A
A -
رست بميناء الدوحة - بوابة قطر للسياحة البحرية- صباح أمس السفينة السياحية العملاقة «ماين شيف 4» التابعة لشركة «توي» الألمانية للرحلات البحرية، مدشنة بذلك أولى رحلاتها لدولة قطر حيث تحمل على متنها 2522 سائحا ونحو 1006 أشخاص يمثلون طاقمها. وتُعد الزيارة هي الأولى للسفينة من بين 10 زيارات مجدولة ضمن الموسم الحالي 2018-2019 والذي يستمر حتى مايو المقبل.
وقد قامت شركة مواني قطر بالتنسيق مع الجهات أصحاب المصلحة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنهاء إجراءات دخول وخروج السائحين، من وإلى الميناء بيسر وسلام، ليتمكن بذلك السائحين من بدء جولاتهم السياحية في زمن قياسي وقصير من رسو السفينة على رصيف الميناء.
وتم تنظيم حفل خاص بمناسبة تدشين السفينة العالمية أولى رحلاتها إلى دولة قطر بنجاح حيث حضر الحفل عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات في الدولة. كما تم على هامش الحفل تبادل الدروع التذكارية بهذه المناسبة.
وبالمناسبة صرح الكابتن عبدالله الخنجي الرئيس التنفيذي لشركة مواني قطر: يعكس نجاح ميناء الدوحة في استقبال واحدة من أكبر السفن السياحية على مستوى العالم الثقة الكبيرة التي أصبح يحتلها الميناء بين مشغلي السفن السياحية في العالم، كما تعكس قدرة الميناء على تعزيز هذه الصناعة الآخذة في النمو في دولة قطر وفقا للخطة الاسترتيجية لوزارة المواصلات والاتصالات والموضوعة لتطوير النقل البحري في قطر.
وأضاف الخنجي أن استقبال مثل هذه السفن وتأمينها وتقديم الخدمات وكافة التسهيلات الضرورية لها يعمل على جذب وتشجيع المزيد من السفن السياحية والخطوط الملاحية العالمية لزيارة قطر، مشيرا إلى أن الموسم الحالي 2018-2019 يشهد تدشين 10 سفن سياحية جديدة أولى رحلاتها إلى قطر.
وقال إن شركة مواني قطر تعمل بشكل وثيق مع شركائها الاستراتيجيين مثل المجلس الوطني للسياحة ووزارة الداخلية والهيئة العامة للجمارك لضمان تقديم خدمات من الدرجة الأولى للسفن السياحية التي تزور الميناء وتقديم التسهيلات اللازمة لتدقيق الجوازات والجمارك لضمان انسيابية العبور والمغادرة في وقت مناسب.
وأضاف: يستعد ميناء الدوحة ليكون بوابة قطر للسياحة البحرية حيث يشهد حاليا عملية إعادة تطوير شاملة ليصبح ميناء المستقبل للسفن السياحية واليخوت الفاخرة من جميع الأحجام، وبمجرد الانتهاء من عملية التطوير وتعميق القناة البحرية سيكون المنفذ السياحي قادرا على استضافة العديد من السفن السياحية العملاقة.
وأكد أن تحول ميناء الدوحة إلى ميناء رئيسي للسفن السياحية في المنطقة سيحقق عوائد اقتصادية مهمة للشركات والفنادق والمطاعم وتجارة التجزئة والخدمات والمعالم السياحية في قطر. بدوره قال سعادة السيد هانز أودو موزيل، سفير جمهورية ألمانيا لدى الدولة: إنه لمن دواعي سروري أن أنضم إليكم جميعا في هذا الحدث للترحيب بوصول ماين شيف 4 في رحلتها الأولى لميناء الدوحة هذا الموسم 2018/2019، فهذه المناسبة البارزة تشكل معلما هاما في تطور العلاقات الألمانية القطرية في مجال السياحة، فقد وصل التعاون بين دولتينا في هذا المجال الاقتصادي الهام إلى مستويات جديدة خلال مؤتمر الاستثمار القطري-الألماني والذي عقد هذا العام في برلين بحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد.
وأضاف قائلاً «تشتهرماين شيف 4، وهي إحدى السفن التابعة لشركةتويللرحلات البحرية، على نطاق واسع بكونها سفينة عالية الرفاهية حيث يقضي الجميع، من العائلات والأطفال إلى عشاق الرياضة، عطلات لا تُنسى. ويسعدني أن تكون هذه السفينة السياحية المميزة، إحدى أكثر السفن فخامة في أسطول الرحلات البحرية الألمانية، ترسو اليوم في ميناء الدوحة، حتى يتمكن السياح من ألمانيا والعديد من الدول الأخرى من اكتشاف مدينة الدوحة الجميلة وثقافتها الغنية. علاوة على ذلك، لقد علمت أن شركة تويوغيرها من شركات الرحلات البحرية الألمانية سترسل سفنها خلال كأس العالم 2022 إلى محطة الرحلات البحرية الجديدة الرائعة في الدوحة، مما سيخلق تجربة خاصة لقضاء أوقات رائعة مع كرة القدم للسياح من جميع أنحاء العالم! أتمنى لجميع المسافرين على متن السفينة ماين شيف 4 إقامة شيقة في الدوحة والسفر الممتع والآمن إلى الأمام عبر مياه الخليج، والمعروفة منذ التاريخ القديم بتجارة اللؤلؤ وربط الشعوب والثقافات»
وتعد «ماين شيف 4» من أحدث السفن السياحية على مستوى العالم بطول 293 مترا وعرض 35 مترا وغاطس 8.27 أمتار، حيث تم بناؤها عام 2014 وبدأت أولى رحلاتها في يونيو من العام 2015. وهي تتألف من 15 طابقا ويمكن للمسافرين على متنها الاستمتاع بمجموعة واسعة من خيارات الطعام والمطاعم المتنوعة وتضم مسرح على 3 مستويات وملعب لكرة السلة، ونادي للأطفال، وحوض سباحة يعد من أطول المسابح على متن سفينة سياحية.
copy short url   نسخ
09/11/2018
2261