الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تطوير شارع المطار التجاري

تطوير شارع المطار التجاري

تطوير شارع المطار التجاري

كتب- محمد عبد العزيز
بدأت هيئة الأشغال العامة «أشغال» تنفيذ أعمال تطوير شارع المطار القديم التجاري، وذلك بإزالة القشرة الأسفلتية ووضع طبقة جديدة وإزالة أعمدة الإنارة القديمة والمتهالكة وتجديد الأرصفة، إضافة لوضع علامات إرشادية وخطوط أرضية على طول الشارع الممتد لأكثر من 1.5 كيلومتر، إضافة لتركيب الإنترلوك والمواقف الخدمية في الأماكن المخصصة.
وقالت السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري إن تطوير شارع المطار التجاري يأتي ضمن مشروع تطوير منطقة المطار القديم 48.
ويشمل المشروع تحسين الطرق الداخلية وصيانة وتجديد البنية التحتية والمرافق الخدمية، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار والمياه السطحية، وتجديد وصيانة أنظمة الإنارة وخطوط الكهرباء والاتصالات، ووضع العلامات المرورية بالشوارع المحيطة بالمدارس.
وأضافت الجفيري لـ الوطن : إن تطوير المنطقة يأتي استجابة لمطالب الأهالي، حيث يعاني شارع المطار التجاري من تهالك الأسفلت ووجود بعض المرافق المتهالكة مثل أعمدة الإنارة والخطوط الهوائية الكهربائية، إضافة لتهالك الأرصفة والأسفلت وظهور التشققات التي استدعت تجديد أسفلت الشارع التجاري.
أزمة زحام
وكانت الجفيري قد تقدمت بطلب بناء على شكوى أحد سكان منطقة المطار القديم بشأن مغاسل السيارات التي تعيق المرور بالشارع الحيوي، خاصة باستخدامها مساحات كبيرة من الأرصفة المخصصة للمشاة ومواقف السيارات العمومية.
فيما أوصى البلدي في هذا الصدد وزارة البلدية والبيئة بإعادة النظر في التراخيص لممارسة نشاط مغاسل السيارات الموجودة في شارع المطار التجاري ومدى مطابقتها للاشتراطات الواجب توافرها لممارسة هذا النوع من النشاط في هذا الشارع المكتظ بالمحال التجارية والحركة المرورية.
وأوصى المجلس البلدي الإدارة العامة للمرور بدراسة إمكانية إعادة النظر في الانسيابية المرورية لشارع المطار التجاري ليكون اتجاها واحدا من الجهة الغربية إلى الجهة الشرقية في ضوء وجود أربعة مخارج ومداخل للشارع تمكن الرجوع إلى الشارع مرة أخرى، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
المواصلات والاتصالات
كما أوصى وزارة المواصلات والاتصالات بدراسة إمكانية إعادة تخطيط شارع المطار التجاري ليكون ذا اتجاه واحد من الجهة الغربية إلى الجهة الشرقية في ضوء وجود أربعة مخارج ومداخل من والى الشارع تمكن العودة إلى الشارع مرة أخرى، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below