+ A
A -
- الشِنشيلا من الحيوانات الثديية يتبع فصيلة الشنشيلا من رتبة القوارض ومن الحيوانات المهددة بالانقراض نظراً للإقبال الكبير على صيده للحصول على فرائه، وله حجم مشابه للأرنب وتكون الشنشيلات نشطة أكثر في أوقات الغسق والفجر، ويعود أصل الشنشيلات إلى جبال الأنديز في أميركا الجنوبية وهناك تتواجد هذه القوارض في الجحور أو بالقرب من الصخور.
- تستطيع الشنشيلات القفز عالياً وتعيش على هيئة مستعمرات، وحجم الإناث من هذه القوارض أكبر من حجم الذكور، وذيلهم تساعدهم على القفز للهرب بسرعة.
- تتعرض الشنشيلات للافتراس براً من قبل الصقور والظربان والسنوريات والكلبيات وتتغذى الشنشيلا البرية على الزرع والفاكهة والبذور وبعض الحشرات الصغيرة.
- يبلغ متوسط حجم حيوان الشنشيلا 25-35 سم في الطول، بينما تزن ما بين 400-500 غرام، ويفضل البعض تربية الشنشيلا كحيوان أليف ويقدم لها القش كطعام، وللشنشيلا عدد من الأصوات مثل السقسقة والصرير والنباح.
- تتواجد الشنشيلات بألوان وتحولات مختلفة وأبرز هذه الألوان الرمادي والأبيض واللون البيج ولها فرو ناعم جداً.
- تعتبر الشنشيلا أذكى وأنظف قارض بالعالم ونسبة الذكاء عنده عالية جداً وذاكرته من أقوى الذاكرات بالعالم لدرجة أنه يتذكر كل ما مر عليه من حياته كالبشر تماماً فلهذا السبب يرجى الانتباه لمعاملتك للشنشيلا، وحركات الشنشيلا ذكية جداً وقد فاز بأذكى حيوان يجتاز المتاهات بدرجة كبيرة من الذكاء والدهاء، والشنشيلا فضولي ومشاكس ويأكل عن طريق يده مثل البشر تماماً.
copy short url   نسخ
09/11/2018
4671