+ A
A -
الدوحة - الوطن
اســتضـاف البنك التجــاري يـومـه السـنـوي لاجتماع المحللين في إسطنبول بتركيا، حيـث اســتعرض فريق الإدارة تفـاصـيل عن اســتراتيـجـيـة البنك، والنجــاحـات الرئيـسـية خـلال العــام المـاضـي وخطـط النمـو المسـتقبلية .
وكان الحدث بحضور كل من السيد جوزيف أبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الترناتيف ALTERNATIF؛ السيد ريحان خان، مدير عام تنفيذي، رئيس القطاع المالي، السيد راجو بودهيراجو، مدير عام تنفيذي، رئيس الخدمات المصرفية الشاملة، السيد أميت ساه، مدير عام تنفيذي، رئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية. السيد فهد بادار، مدير عام تنفيذي، رئيس الخدمات المصرفية الدولية، السيد بارفيز خان، مدير عام تنفيذي، رئيس الخزينة والاستثمار والاستراتيجية، والدكتورة ليوني ليذبريدج، مدير عام تنفيذي، رئيس قطاع العمليات.
وقد عرض السيد جوزيف أبراهام رؤية الخطة الاستراتيجية الخمسية للبنك التجاري بأن يكون «أفضل بنك في قطر» وفق مبادئه الخمسة وهي تحقيق الأرباح، خدمة العملاء، الإبداع والابتكار، الثقافة، والالتزام.
واستمع المحللون إلى الكيفية التي يواصل البنك التجاري فيها تنفيذ خطته الاستراتيجية، حيث بدأت الإجراءات التي اتخذت خلال العامين الماضيين تبرز مكانة البنك في السوق عاكسة التوجه الإيجابي لسعر سهم البنك.
وتمحورت العروض التي قدمتها الإدارة التنفيذية على الهدف الاستراتيجي للبنك التجاري المتمثل في الهيمنة على المعاملات المصرفية في قطر، وإنشاء خدمات مبتكرة في البنك التجاري توفر المنصة الداخلية لتطبيق التقنيات المبتكرة وتحسين تجربة العملاء؛ وكلاهما من العوامل الرئيسية التي تميز البنوك في بيئات تشغيل أكثر دقة في جميع أنحاء العالم.
كما ارتكزت هذه الفعالية على الأداء والاستراتيجية المستقبلية لبنك الترناتيف التابع للبنك التجاري. وهو بنك تركي متوسط الحجم يقدم خدمات مصرفية للشركات التجارية والأفراد، ويشكل جزءًا حيويًا من العمليات التجارية العالمية للبنك التجاري.
وبهذه المناسبة قال السيد جوزيف أبراهام: «تُعد تركيا الشريك الاستراتيجي الرئيسي لقطر، ونحن على قناعة تامة بأهميتها الاستراتيجية طويلة المدى على مستوى العالم والشرق الأوسط. ويتجلى التزامنا تجاه تركيا من خلال استثماراتنا التي تبلغ قيمتها مليار دولار في بنك الترناتيف والدعم الأخير البالغ 50 مليون دولار من رأس المال، وقرارنا باستضافة يوم اجتماع المحللين السنوي الثالث للبنك التجاري في مبنى VADISTANBUL الرئيسي الذي تم شراؤه مؤخراً في اسطنبول. وأضاف:«لدينا ثقة تامة في تركيا، ونقدم الدعم الكامل لبنك الترناتيف ، وهو أهم استثمار دولي لنا حتى الآن، والذي نعتقد أنه يتمتع بإمكانات نمو قوية. ومن أولوياتنا، خلال الفترة المقبلة، أن ندعم التعاون الاستراتيجي بين بلدينا في مجال التمويل والتجارة من خلال بنك الترناتيف الذي يحتل مكانة مهمة ضمن مجموعة البنك التجاري مع نموذج أعماله وتشكيل قيمته».
وبدوره قال السيد كان جور، الرئيس التنفيذي لبنك الترناتيف : «يتابع بنك الترناتيف مسيرته تماشياً مع خطتنا وأهدافنا الخمسية.
ومع تزايد التدفقات التجارية والاستثمارية بين قطر وتركيا، يُعتبر كل من البنك التجاري وبنك الترناتيف القنوات الطبيعية لهذه التدفقات من خلال كونهما بنكين مؤسسين على كلا الجانبين. هناك عدد كبير من الشركات التركية التي تتطلع إلى التصدير أو الاستثمار في قطر ونعتقد أننا قادرون على تلبية احتياجاتهم المصرفية بفعالية من خلال خبرتنا المتبادلة عبر الحدود».
copy short url   نسخ
14/11/2018
1316