+ A
A -
أشادت لجنة المقاولات بغرفة قطر بخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى خلال افتتاح الدورة السابعة والأربعين لمجلس الشورى والذي ركز في جانب منه على القطاع الخاص وأهمية تفعيل دوره في التنمية الاقتصادية الشاملة، ونوه أعضاء اللجنة بأن هناك تجاوبا كبيرا وتعاونا وثيقا من كافة الجهات بالدولة لتحقيق هذا الهدف.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة خلال الأسبوع الماضي برئاسة السيد محمد سلطان الجابر عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة، وبحضور السيد فيصل بن عبدالله المانع نائب رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة.
وناقش أعضاء اللجنة خلال اجتماعين عقدا خلال هذا الأسبوع آليات دعم وحماية مقاولي الباطن وعدداً من الإجراءات ذات الصلة بقطاع المقاولات مثل المناقصات وغيرها، بالإضافة إلى أهم المعوقات التي تواجه قطاع المقاولات والحلول المناسبة لها.
كما تطرق الاجتماعان إلى أهمية تحديد المعوقات التي تواجه قطاع المقاولات وأهمية التواصل مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتوصيل رؤية اللجنة ازاء إيجاد حلول مناسبة لها، وأكد الحضور أن هذه الخطوات من شأنها أن تخلق قطاع مقاولات قويا يساهم بإيجابية في النهضة التي تشهدها الدولة ويكون له امتداد خارج الدولة.
واتفق الحضور على أهمية دعوة الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع لعضوية اللجنة نظراً لدورها المهم في القطاع وأهمية الاستئناس بآرائها ومقترحاتها.
وأكدت اللجنة على أهمية التعرف على المشاريع المستقبلية التي ستقام في الدولة خلال الخمس سنوات المقبلة من الجهات المانحة وذلك حتى يتاح للشركات القطرية الدخول فيها، لا سيما في ظل التوجه الحكومي بإفساح المجال للقطاع الخاص للمشاركة في هذه المشاريع.
و قال السيد محمد سلطان الجابر رئيس اللجنة إن غرفة قطر باعتبارها بيت التجار تبذل جهودا حثيثة بالتعاون مع كافة الجهات بالدولة من أجل تيسير بيئة الأعمال وإزالة كافة المعوقات التي تواجه منتسبيها في كافة القطاعات.
وأشاد الجابر بدور الجهات المعنية بالدولة والتي تبدي تعاوناً كبيراً مع الغرفة في إزالة كافة المعوقات التي تواجه بيئة الأعمال، مؤكداً أن هناك الكثير من النماذج الجيدة بين المقاولين والذين يقومون بعملهم على أكمل وجه ويساهمون بإيجابية في النهضة التي تشهدها الدولة.
copy short url   نسخ
14/11/2018
1352