+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
اختتمت منافسات بطولة كأس الاتحاد القطري للتنس للفرق للناشئين المفتوحة التي أقيمت على ملاعب مجمع خليفة الدولي على مدار أسبوع بمشاركة عدد من الفرق من ضمنها المنتخبات الوطنية.
وأشرف على حفل توزيع الجوائز على الفائزين السيد سعد المهندي الرئيس التنفيذي للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة وذلك بحضور السيد سلطان خلفان مدير البطولة وجمع من أولياء اللاعبين ومحبي لعبة التنس.
وتوج بالمركز الأول في فرق الأولاد لتحت 10 سنوات، فريق مدرسة التنس القطرية «ب» فيما جاء في المركز الثاني فريق المنتخب القطري «أ» بينما حصد المركز الثالث «أفضل فريق».
أما في فئة فرق الأولاد لتحت 12 سنة، حقق فريق المنتخب القطري «أ» المركز الأول فيما حصل فريق «ألماس» المركز الثاني بينما جاء في المركز الثالث فريق المنتخب القطري«ب».
من جهة أخرى عزز فريق المنتخب القطري للأولاد لتحت 14 سنة رصيده في البطولة بعد أن توج بالمركز الأول في هذه المسابقة فيما لحقه في المركز الثاني فرق «الأسود» بينما جاء في المركز الثالث فريق «مقاتلي التنس».
وفي فئة فرق الأولاد لتحت 18 سنة، جاء فريق«باكي فيلي» في صدارة هذه المسابقة فيما تلاه فريق المنتخب الوطني في مركز الوصافة بينما جاء في المركز الثالث فريق مدرسة التنس القطرية «أ».
من جهة أخرى تواصلت الأدوار الرئيسية لبطولة قطر الآسيوية للتنس للفتيان والفتيات لتحت 14 سنة التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس بالتعاون مع نظيره الآسيوي للعبة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة 60 لاعبا ولاعبة من قارة آسيا وذلك من خلال إجراء مباريات الأدوار الأولى لفئة فردي وزوجي الأولاد وفردي البنات.
وقد أسفرت النتائج الأخيرة للبطولة عن تأهل الثنائي القطري راشد نواف وناصر اليافعي بجدارة لربع نهائي زوجي الأولاد إثر فوزهما على الثنائي المكون من العماني مروان الخنجاري والهندي فيفيك كولور بنتيجة مجموعتين دون رد 6-2 6-2.
وفي مسابقة فردي الأولاد، بلغ اللاعب القطري ناصر الخليفي الدور الثاني لهذه الفئة إثر فوزه بسهولة على نظيره السوري محمد كيتوح بنتيجة 6-1 6-0.
كما صعد اللاعب القطري علي اليافعي إلى الدور الثاني عقب تغلبه على نظيره الكويتي محمد الشطي بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة 3-6 7-5 6-4
أما في فئة البنات فقد تأهلت اللاعبة شيخة خليفة إلى ربع نهائي هذه المسابقة إثر تخطيها بنجاح اللاعبة الأردنية تمارا فاخوري بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة 6-4 5-7 6-1.
copy short url   نسخ
14/11/2018
410