+ A
A -
متابعة- جليل العبودي




يخوض منتخنبا الأول لكرة القدم اليوم مباراة تجريبية أمام نظيره السويسري في ملعب كورناريدو بالساعة التاسعة مساء بتوقيت الدوحة، في أول مبارياته في معسكره الخارجي في أوروبا استعداداً لكأس آسيا 2019، التي تستضيفها الإمارات خلال شهري يناير وفبراير المقبلين، وهي تجربة قوية مع فريق له مكانته المعروفة في أوروبا، حيث استعد الأدعم للقاء بتدريبات أشرف عليها المدرب سانشيز الذي سعى إلى الاستفادة من المباراة من خلال الدفع باللاعبين الذين ضمتهم قائمة المنتخب التي سافرت مؤخراً إلى المعسكر. .
وملعب المباراة يعود إلى نادي لوغارنو ويتسع لـ15 ألف متفرج.. وسبق للمنتخب الوطني لعبت مباراة واحدة ضد سويسرا يوم 12-2-2002 انتهت بفوز سويسرا 2-0.
وبعد المباراة سوف يغادر الأدعم إلى ليغادر إلى بلجيكا ليلتقي المنتخب الآيسلندي يوم 19 في مدينة انتويرب، ويعود بعدها إلى الدوحة ليلتحق اللاعبون بفرقهم استعداداً لمباريات الأسبوع الثالث عشر من دوري النجوم، الذي تقام مبارياته يومي 23 و24 نوفمبر الحالي.
وعقد مدرب الأدعم سانشيز مؤتمراً صحفياً يسبق لقاء اليوم، حيث قال إن المباراة أمام سويسرا مهمة للمنتخب في سلسلة تحضيراتنا الطويلة، والتي بدأت قبل فترة، وأضاف أن التركيز كله ينصب من أجل الظهور المميز في نهائيات كأس آسيا 2019، ومن ثم المشاركة في كوبا أميركا، وبعد الهدف الكبير وبعيد المدى الذي يتمثل بكأس العالم 2022 في الدوحة، وأكد مدرب الأدعم أن الجميع مركز على لقاء اليوم من أجل الظهور المشرف أمام منتخب سويسرا الذي يعد من الفرق المصنفة في المركز الأولى في الفيفا، وأن الظهور الجيد هو طموحنا لاسيما أن فريقنا يضم مجموعة من اللاعبين الصغار وأن مثل هذه التجربة سوف تكسبهم الكثير من الخبرة وإن شاء الله تصب هذه المباريات في صالح إعداد المنتخب للبطولات القادمة، ومنها كأس آسيا.
الهيدوس: نسعى إلى تقدم أداء جيد أمام السويسري
قال نجم وقائد المنتخب حسن الهيدوس خلال المؤتمر الصحفي: إن مواجهة منتخب بحجم منتخب سويسرا، حتماً ستكون المباراة قوية جداً، وسوف نستفيد منها الكثير لاسيما أن السويسري كان من الفرق المتواجدة في كأس العالم الأخيرة في ورسيا، ويضم مجموعة من نجوم اللاعبين الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية، وبالتالي نطمح أن نظهر بشكل جيد في المباريات القوية، مثلما ظهرنا أمام الإكوادور بشكل جيد، ونحن اليوم نلعب أمام فريق قوي هو السويسري ومن ثم نلتقي الفريق الآخر آيسلندا.
حضور إعلامي كبير
شهد المؤتمر الصحفي حضوراً إعلامياً كبيراً للعديد من وسائل الإعلام المختلفة من إيطاليا وسويسرا وحتى على مستوى الاتحاد الأوروبي، حيث إن منتخبنا يلعب أمام سويسرا وآيسلندا وهما يلعبان في نفس المجموعة لدوري المنتخبات الأوروبية،، وهو ما جعل الأضواء منصبة عليهما، وأيضا معهما منتخب بلجيكا في نفس المجموعة، وهو ما يساهم في حضور إعلامي مكثف للمباريات التي تلعبها تلك المنتخبات ومنها أمام فريقنا الوطني.
وتضم قائمة المنتخب خمسة وعشرين لاعباً، وهم: سعد الشيب وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سالمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد) بسام هشام الراوي وسلطان البريك وعاصم مادبو والمعز علي ومحمد موسى وعلي حسن عفيف وكريم بوضياف (الدحيل).
يوسف حسن وعبدالعزيز حاتم وأحمد علاء (الغرافة) علي عوض وجاسم الهيل (قطر) عبدالكريم سالم العلي (السيلية) محمد علاء (الريان) أحمد فتحي (العربي) عبدالرحمن فهمي (الأهلي) محمد أحمد البكري (الخور).
وأن المنتخب سيخوض المرحلة الأخيرة من الإعداد لكأس آسيا ويلعب 4 مباريات ودية بالدوحة أمام كل من الأردن، وقيرغيزستان، والجزائر، وإيران، أيام: 23 و25 و27 و31 ديسمبر على التوالي.
وكان المنتخب قد دخل سلسلة من المباريات الودية بمعدل مباراة كل شهر، بداية من سبتمبر الماضي الذي واجه فيه الصين وفلسطين، ثم أكتوبر الذي واجه فيه الإكوادور وأوزبكستان.
copy short url   نسخ
14/11/2018
1020