+ A
A -
بروكسل- الوطن




شاركت دولة قطر في أعمال المنتدى الدولي (إيديكس) الذي انطلقت أعماله في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم أمس، الذي يستمر على مدار يومين بحضور العديد من المؤسسات المختصة بالمساعدات الإنسانية والتنمية الدولية، ويتم خلاله استعراض التأثير الإيجابي للتكنولوجيا في العصر الرقمي على العمل الإنساني والتنموي.
وقال السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية في كلمة له في افتتاح المنتدى، إن مشاركة قطر الخيرية في هذه الفعالية الدولية الكبيرة يأتي إيماناً منها بأن التحديات العالمية التي تواجه العاملين في المجال الإنساني معقدة للغاية بحيث لا يمكن لأحد بمفرده مواجهتها سواء أكانت حكومات أو منظمات غير حكومية أو قطاع خاص، مؤكداً على أهمية مثل هذه الفعاليات كونها تجمع كل هذه الجهات من أجل تبادل المعرفة والحلول التي ستساعدها في بناء مستقبل أفضل للبشرية.
وأوضح أن قيام قطر الخيرية برعاية إيديكس لهذا العام جاء انطلاقاً من أحد توجهاتها الاستراتيجية وهو توظيف التكنولوجيا لخدمة وتحقيق رسالتها وأهدافها الاستراتيجية وهو ما وجدناه في موضوع هذا المنتدى الذي سيركز على مناقشة التأثيرات الإيجابية للتقنيات الرقمية على تنمية موارد العمل الإنساني، ونظراً لأن قطر الخيرية قطعت شوطاً مهماً في استخدام التكنولوجيا الجديدة لتعزيز التواصل مع شركائها ومع المتبرعين بطريقة فعالة، ووصلت إلى أكبر شريحة من المستفيدين بأقل التكاليف، كما استطاعت الوصول لحلول أكثر ابتكاراً لمواجهة التحديات الإنسانية وإطلاق مبادرات ومشاريع أفضل إبداعاً وتأثيراً.
ويعقد على هامش المنتدى الذي يقام تحت الرعاية الرسمية لقطر الخيرية معرض للعمل الإنساني والتنموي هو الأكبر على مستوى أوروبا كما تقام على هامشه ايضاً العديد من الاجتماعات وحلقات نقاشية يحضرها 3000 شخصية من المهتمين بالشأن الإنساني.
كما ستنظم قطر الخيرية حلقة نقاشية عن دور الثورة الرقمية في إتاحة فرص الحصول على التعليم والتوظيف للاجئين والنازحين وأبناء المجتمعات الهشة يديرها السيد محمد الغامدي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الحوكمة والتطوير المؤسسي بقطر الخيرية. وستشمل محاور الحلقة التحديات التعليمية والمرتبطة بتوفير مصادر دخل لمن هم في سن الدراسة والشباب من أبناء اللاجئين والنازحين والمجتمعات الفقيرة، كما ستستعرض مبادرتين من مبادرات قطر الخيرية لمواجهة هذه التحديات. يشار إلى أن قطر الخيرية قد حرصت على رعاية هذا الملتقى والمشاركة فيه باعتباره فرصة لبناء العلاقات وللبحث عن شراكات جديدة وتعاون مع الجهات الفاعلة في المجال الإنساني والتنموي.
وتأتي رعاية قطر الخيرية لهذا المنتدى انسجاماً مع تركيزها في السنوات الماضية على استثمار التكنولوجيا والتطبيقات الذكية من أجل تنمية مواردها وزيادة إيراداتها من أجل الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من محتاجي المساعدات على مستوى العالم، وإطلاقها لعدد من المبادرات الإنسانية الإبداعية مثل برنامج طاقات ومبادرة رفقاء لرعاية الأيتام والمدرسة العالمية للاجئين.
الجدير بالذكر أن هذا المنتدى يعتبر فرصة للاستفادة من التجارب التي سيتم عرضها خلاله وأيضاً بناء شراكات جديدة وتعزيز القائم منها مع كافة الجهات المشاركة التي يمكنها دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
copy short url   نسخ
15/11/2018
940