+ A
A -
عقد معهد المحاسبين فرع الدوحة ICAI مؤتمره الدولي الخامس تحت عنوان «الاستدامة والنمو في العصر الرقمي» في فندق شيراتون الدوحة. وقد حضر المؤتمر أعضاء فرع ICAI في الدوحة، والمندوبون في الخارج والمهنيون الماليون الذين يمثلون مختلف المنظمات الرئيسية في قطر والهند ودول مجلس التعاون الخليجي.
وألقى السيد أشرف أبو عيسى رئيس مجلس الإدارة مجموعة «أبو عيسى القابضة» كلمته خلال المؤتمر في نسخته الخامسة، وتحدث عن كيفية جذب مستثمرين جدد في قطاع التجزئة للسوق القطري وعن كيفية تعامل مجموعته مع التحديات المختلفة في هذا العصرالرقمي.
وقام السيد سيريبريا كومار، عضو المجلس المركزي ICAI، بتوضيح رؤيته حول حول الدور الذي يمكن أن يلعبه المحاسب القانوني في العصر الرقمي. وأشار السيد محمد عاصم ميرزا، مدير شؤون العملاء بمركز قطر المالي، إلى أن المؤتمر سيساهم في تسهيل المناقشات الهادفة التي تعالج تأثير التقنيات الرقمية على الأنشطة الاقتصادية، مع تقديم طرق جديدة لمواجهة التحديات والفرص المتاحة.
وكجزء من حفل الافتتاح للمؤتمر، تم الإعلان عن جوائز أفضل PROFESSIONAL ACHIEVER AWARD بهدف إلهام المحاسبين القانونيين لتحقيق التميز الشامل في إطار المساهمة في المهنة والتنظيم والمجتمع، وقد تم منحه إلى السيد حاتم حسين المدير المالي للمجموعة، وعضو مجلس إدارة(أبو عيسى القابضة) لمساهمته الكبيرة في رفع مهنة المحاسبة القانونية إلى آفاق جديدة في قطر.
بالإضافة إلى ذلك، خاطبت سعادة الشيخة عائشة آل ثاني، الرئيس التنفيذي للجنة التنسيق الإدارية، المشاركين في المؤتمر حول جعل مستقبل العالم الرقمي في دولة قطر مستداما. وتحدث الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، في كلمته أمام الدورة التأسيسية، عن أن هذا المؤتمر يوفر منصة مثالية للمناقشات حول الاتجاهات الناشئة في التقنيات الرقمية والأدوار المتطورة للمحاسبين القانونيين في العصر الرقمي. وحضر المؤتمر الذي تناوله الخبراء في مجالات المالية والإدارة والأكاديميين نحو 300 مندوب. وتحدث فيها محاضرون دوليون لديهم خبرة واسعة حول مواضيع متنوعة تحت شعار(الاستدامة والنمو في العصر الرقمي). وشملت الموضوعات التدقيق الشرعي، والمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، وخلق القيمة، وكيف تقوم الشركات بذلك، وكيف تساهم التقنيات في عالم مستدام، والإطار التنظيمي في العصر الرقمي، ودورة حول الروبوتات.
وقد تم تكريم الرعاة لدعمهم للمؤتمر من بينهم - الرعاة الذهبيين –«آستر الطبية»، فندق«دوسيت الدوحة»، بي دي أو، الرعاة الفضيون - KPMG، بنك قطر الدولي IBQ، مجموعة قطر للتأمين، بنك الدوحة، شركة كوانتوم جلوبال سوليوشنز، وموريسون مينونو، وبعض الجهات الراعية للدعم وهي: الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين، أبو عيسى للتسويق والتوزيع.
copy short url   نسخ
16/11/2018
1207