الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  نصائح لإجازة ممتعة10

نصائح لإجازة ممتعة10

نصائح لإجازة ممتعة10

ترجمة- أمنية الصناديلي
أشارت دراسة فنلندية حديثة، استغرقت 40 عاماً، وتناولت حياة 1200 من رجال الأعمال المعرضين للإصابة بأمراض القلب، إلى أن أولئك الذين يحصلون على عطلات أقل من 3 أسابيع في العام كله، هم الأكثر عرضة للموت بنحو 30 %.. ويعتقد البعض، إن العطلات الطويلة المفيدة، هي تلك، التي تتضمن السفر والتكاليف المرتفعة، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح ففوائد العطلات، هي نفسها سواء كانت في منتجع باهظ الثمن، في أحد الأماكن السياحية، أو في منزلك المتواضع في مدينتك.. وتضع مجلة «ستريتس تايمز» السنغافورية عدداً من النصائح للاستمتاع بإجازة منزلية سعيدة.
1 - قدر معالم مدينتك: في كل مدينة معالم تميزها ومناطق جميلة تستحق المشاهدة، لهذا ينصح الخبراء بالذهاب في جولة سياحية داخلية مع أحد الخبراء مما يتيح لك رؤية بيئتك من زاوية جديدة ومختلفة.
2 - غيّر روتينك اليومي: تحدث العطلات نوعا من التغيير في روتين اليوم، وهذا التغيير مفيد جدا لأنه يجعلك تعيد تقييم بعض الأنشطة الصغيرة التي تدخل على قلبك السعادة وبالتالي يمكنك اعتمادها كروتين أفضل في الأيام العادية.
3 - اختر كتابا جيدا: تضيف القراءة بعدا مختلفا للعطلات إذ تجعلها أغنى وأكثر إمتاعا لهذا تخلص من الكتب القديمة التي لن تقرأها واشتر كتبا جديدة شيقة.
4 - خذ جولة في محيطك: إن الجمع بين النشاط البدني واستكشاف بيئات جديدة أو تفاعلات اجتماعية جديدة ينعش الذهن ويجدد الروح، خذ جولة في محيطك وجرب الذهاب للعمل من طريق مختلف أو اذهب للتنزه في إحدى الحدائق.
5 - استمتع بالتفاصيل الصغيرة حولك: عندما تكون في عطلة، تلاحظ أنك تتحرك ببطء وتركز في ما تفعله وتستخدم كل حواسك، لهذا استمتع برؤية التفاصيل الصغيرة كمشاهدة غروب الشمس أو حركة السحاب أو مراقبة بائع المثلجات، فهذه التفاصيل تخلق ذكريات رائعة عن المكان الذي تتواجد فيه.
6 - خطط لبعض الرحلات اليومية: عندما تخطط للسفر فإنك في العادة تذهب في رحلات يومية وتقرر تناول الطعام في أماكن جديدة، لهذا ينصح بأن تفعل الشيء نفسه في مدينتك. خطط لزيارة أماكن جديدة، وتناول الطعام في مطاعم لم تذهب إليها من قبل ودوّن ملاحظاتك في مفكرتك اليومية.
7 - اخلق رائحة لعطلتك: العطلات تجارب حسية للغاية حيث نكون أكثر انسجاما مع الأصوات والروائح، اشعل شمعة برائحة عطرية جديدة في منزلك بعد الغروب، شغل موسيقى هادئة أثناء الاستحمام وتناول العشاء لتخلق أجواء مميزة لا تنسى.
8 - شارك في نشاط جديد: إذا تمنيت أن تتعلم نشاطا أو رياضة جديدة مثل عزف البيانو أو ركوب الخيل، فالعطلات هي الوقت الأمثل لهذه التجربة.
9 - تناول وجبة إفطار فاخرة: إذا كنت في منزلك، حضر وجبة إفطار فاخرة وإذا خرجت للتنزه مبكرا، توجه لمطعم جيد واستمتع بتناول الخبز الطازج والطعام الشهي كبداية رائعة ليومك.
10 - استمتع بالطبيعة: لا تفوت العطلة في مشاهدة التلفاز والنوم، اخرج واستمتع بالطبيعة واستنشق الهواء النقي لتفرغ الطاقات السلبية وتشعر بانتعاش جسدك وروحك معا.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below