الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قتلى وإصابة قيادات عسكرية بهجوم حوثي

قتلى وإصابة قيادات عسكرية بهجوم حوثي

قتلى وإصابة قيادات عسكرية بهجوم حوثي

عواصم-وكالات- أصيب رئيس أركان الجيش اليمني ونائبه ومحافظ لحج، إلى جانب قادة عسكريين بارزين، أمس، في تفجير بطائرة حوثية مسيرة «درون» استهدف عرضا عسكريا، جنوبي اليمن.
كما لقي أربعة جنود على الأقل مصرعهم في هذا الهجوم وفق مصدر عسكري أكد إصابة عدد من القيادات العسكرية البارزة بالجيش بينهم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء سالم عبد الله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة العسكرية اللواء فضل حسن.
كما أصيب كذلك رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء محمد طماح، ومحافظ لحج اللواء عبد الله التركي، ووكيل المحافظة صالح البكري، وقائد معسكر العند اللواء محمد جواس.
من جانبه، نفى مصدر حكومي باليمن مقتل قيادات عسكرية رفيعة خلال الهجوم، وقال المصدر لوكالة الأناضول إن المسؤولين العسكريين أُصيبوا بجروح خفيفة، وإن أربعة عسكريين بينهم ضابط قُتلوا في الحصيلة الأولية، وأضاف أن رئيس هيئة الأركان اللواء الركن ونائبه ومحافظ لحج تعرضوا لجروح طفيفة إثر الانفجار.
في المقابل، ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين على موقعها الإلكتروني أن «سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية شن هجوما على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد»، وهو ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.
وبحسب المصدر ذاته، فقد «أعلن الناطق باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسير نفذ خلال العام المنصرم 38 عملية، 28 عملية منها داخل اليمن، في حين استهدفت عشر عمليات منشآت وتجمعات عسكرية في السعودية والإمارات».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below