الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  سلامتك يا عريس

سلامتك يا عريس

أحضر شهادة طبية تثبت سلامتك الصحية وشهادة ميلاد وشهادة إقامة وشاهدين مع الهوية وتعال لنعقد قرانكما.. حاضر..
وماذا أيضاً؟
لا شيء.. سلامتك... سأحضر صورة شمسية أيضا من باب الاحتياط وصينية حلوى فهذه فرحتي وأنا سعيد جداً..
كالمجنون يركض لاستخراج الوثائق من مقر البلدية إلى مقر الدائرة إلى المستشفى ثم تعيد إرساله الدائرة إلى البلدية ثم البلدية إلى الدائرة ثم يرسله طبيب المستشفى العام إلى الطبيب الخاص في المعدة والقلب والرأس ثم يعيده الخاص إلى العام حتى تتفطر قدماه وكل هذا التعب في سبيل عقد قرانه السعيد وهوووب جهزت الوثائق وعريس الزين يتهنى يطلب علينا ويتمنى...
جاء الصباح.. فرحة وتوتر فعريسنا الزين لم يسبق له رؤية زوجته فوالدها لا يقبل الرؤية الشرعية..
في طريقه لعقد القران التفت إلى أمه تمتم بدعوات..سألها بنبرة الخائف: كان يجب أن أراها قبل العقد.. صح؟ الأم: هسس إياك أن يسمعك والدها سيقتلك يا ولد.. العريس: سكتنا...
وصل العريس أخيراً ودخل مع الشاهدين وأب العروس.. تساءل كاتب العقد: لكن أين العروس؟ والدها: أنا بالنيابة عنها؟ كيف يا أخي.. حضور ابنتك وأخذ موافقتها واجب؟ أب العروس: ابنتي خوَّلتني؟
لا يا أخي لن يتم العقد دون حضورها.. تنفس أب العروس في وجه الكاتب ثم اتصل وأمر بحضور ابنته.. جاءت العروس على استحياء مبالغ فيه ..
كاتب العقد: إذن على بركة الله.. أخي العريس: هل أنت موافق على الزواج من فلانة بنت فلان ؟ العريس: على مهلك ليس قبل أن أراها جيداً.. يا أختي قبل أن تصيرين زوجتي هلَّا رفعت رأسك قليلاً؟ أب العروس: عيب يا ابني..
كاتب العقد: هذا من حقه يا أخي، دعه.. ما إن رفعت العروس رأسها حتى صرخ العريس كالمجنون.. لااا مستحيل.. هيهات.. لن يتم هذا الزواج.
كاتب العقد: عيب يا ابني أنت تحرج الجماعة.. بالهداوة يا ابني بالهداوة وأخبرنا ما عيبها؟ وهل تعرفها؟
العريس وهو يضرب ركبتيه: نعم يا سيدي .فَـاطِمة الزًّهــراء العبًّـاسي

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below