الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  محاضرات تربوية ودينية

محاضرات تربوية ودينية

أقام مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عددا من المحاضرات التربوية والدينية للجاليات المسلمة اشتملت على محاضرة بعنوان «الجنة تناديك» استفاد منها نحو 1000 شخص من الناطقين بالتاميلية وحث المحاضر على المداومة على الطاعات والأعمال الصالحة، وشهدت محاضرة (الطريق إلى الجنة) حضور نحو 900 شخص من الجالية الناطقة بلغة الأوردو، الرجال بمسجد المركز والنساء بالقاعة.
كما أقيمت محاضرة شبابية لأبناء الجالية الناطقة بلغة المالايالم حضرها 300 شاب تناولت الاقتداء بالنبي وأهمية الدعوة إلى الله في أوساط الشباب، ومحاضرة للجالية الفلبينية حول قضايا الزكاة والمحاسبة في الإسلام استفاد منها 150 شخصاً.
وتعرّف 32 شخصاً من الناطقين بالإنجليزية عبر برنامج سياحة المساجد بمسجد المدينة التعليمية على شعائر الصلاة وكيفية أدائها وأهميتها من الناحيتين الاجتماعية والأخلاقية، ودورها الإيجابي في ترابط النسيج المجتمعي فضلا عن أثرها الإيماني والروحي.
وأشاد الزوار بجهود المركز في تعريف الناطقين بغير العربية جانبا هاما من الثقافة الإسلامية، وبهذا البرنامج الذي أتاح لهم التعرف على مكونات المساجد والفنون والزخارف المعمارية التي تتوافق مع الفنون المعاصرة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below