الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  باكستان تتطلع لزيادة حصتها من الأغذية الحلال

باكستان تتطلع لزيادة حصتها من الأغذية الحلال

باكستان تتطلع لزيادة حصتها من الأغذية الحلال

ترجمة- هويدا مجدي
تمتلك باكستان إمكانات ضخمة لإنتاج الأغذية الحلال، ومنتجات أخرى، من خلال تعزيز صناعة الحلال، حيث إن الأمر لن يقتصر على فتح آفاق جديدة للمصدرين. ولكنها يمكن أن تساعد أيضاً في كسب المزيد من العملات الأجنبية لتعزيز الاقتصاد الوطني، مما أهلها للسعي نحو زيادة حصتها في هذا السوق.
وتقول صحيفة نيشن الباكستانية، إنه خلال الوقت الحالي، تبلغ حصة باكستان من الاقتصاد الحلال 1%، ولكن من خلال تعزيز صناعة الحلال، فسيصبح باستطاعة المصدرين داخل البلاد المنافسة بصورة جيدة وزيادة حصة باكستان أكثر في هذا السوق.
وقال مفتي رئيس، عضو لجنة الاستشارة الشرعية لمجلس بحوث الحلال، أثناء مناقشة استخدام المنتجات الحلال والحرام، إن منتجات الجلسرين والجيلاتين والألوان الغذائية، التي يتم استيرادها من الدول الأخرى، يمكن إنتاج مثيلاتها داخل البلاد في باكستان. الأمر، الذي سيساعد في توفير العملة الأجنبية وتحسين أوضاع البلاد.
ويمكن للمصنعين وأصحاب المصانع في باكستان، إنتاج الأغذية الحلال ومنتجات أخرى، عن طريق الحصول على شهادة الحلال. مما سيؤدي إلى جلب المزيد من العملات الأجنبية، ودعم البلاد لحجز مكانة مناسبة لها في سوق الحلال الدولي.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below