الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الكشافة القطرية تشارك بالمخيم الشتوي بالكويت

الكشافة القطرية تشارك بالمخيم الشتوي بالكويت

الكشافة القطرية تشارك بالمخيم الشتوي بالكويت

يشارك وفد من جمعية الكشافة القطرية التابعة لوزارة التعليم والتعليم العالي، بالمخيم الكشفي السنوي الـ «72»، للكشافة والذي يقام بدولة الكويت، خلال الفترة من 10 وحتى 17 يناير الجاري 2017، وذلك تحت شعار «الكشفية نماء وانتماء»، وسط مشاركة كبيرة من قبل العديد من الدول العربية والأوربية.
يقام المخيم الكشفي الـ27 السنوي بمنطقة كبد برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، ومن المتوقع أن يزيد عدد المشاركين في المخيم عن 1500 كشاف وقائد، بالإضافة إلى مشاركة كشافة دول الخليج ودول عربية وأجنبية واسعة.
سيتضمن المخيم على عدد كبير من الأنشطة الكشفية والبرامج التوعوية المتنوعة، وهي أنشطة كشفية ورياضية وثقافية ودينية، كذلك سيشمل المخيم زيارات خارجية لبعض المؤسسات الحكومية والأهلية بالإضافة إلى الرحلات الخلوية والمغامر والموانع الكشفية وتنظيم عدة ورش عمل حرفية وفنية متعددة بهدف تنمية قدرات ومواهب الطلاب المشاركين في الكشافة واكتساب بعض الخبرات من الدول المشاركة في المخيم.
ويمثل الوفد القطري 17 قائدا وكشافا من جمعية الكشافة القطرية، وفي هذا السياق أكد القائد أحمد خميس رئيس الوفد، على أهمية مثل هذه المخيمات في تعزيز القيم الأصيلة وتنمية الحس الوطني لدى المشاركين وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة بالإضافة إلى رفع الحس القيادي لديهم مما يجعلهم أكثر نفعاً لأنفسهم ومجتمعهم.
وأضاف أن المخيمات الكشفية ميدان لإبراز جزء من الأنشطة والفعاليات التي يمارسها الكشافة في حياتهم الكشفية اليومية لتجسيد الأهداف التي قامت عليها تلك الحركة منذ أكثر من مائة عام في تعزيز وغرس القيم الأخلاقية والوطنية.
يمثل الوفد الكشـفي القطري كل من القائد أحمد خميس رئيسا للوفد، القائد حمد يوسف العمري، القائد علي حسين النعمة، وعدد كبير من الكشافين متمثلين في كل من: يوسف أحمد المالكي - عبدالله احمد درويش كربون - سعيد إبراهيم المهندي - خالد عبدالله العبيدلي - محمد يوسف غانم - خالد عبدالرحمن شرشني - عبدالله عبدالحميد العمودي - حمدان زايد الكواري - جاسم محمد المهندي - حمد جابر شمس - عبدالله علي المريخي- ثاني محمد العواضي.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below