الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تفوق قطري بالبطولة العربية للروبوت

تفوق قطري بالبطولة العربية للروبوت

حصدت الفرق القطرية للمدارس الحكومية التي شاركت في البطولة العربية الثانية عشرة للروبوت العربي بدولة لكويت، على مراكز متقدمة في كل فئات المسابقة.
حيث فاز فريق مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا للبنين بالمركز الثاني عربياً بمسابقة تتبع الخط متقدم، وفاز فريق مدرسة الدوحة الثانوية للبنين بالمركز الثالث في مسابقة جمع الكرات متقدم.
وعبر عدد من طلاب الفرق القطرية الفائزة عن سعادتهم بهذا الإنجاز، الذي تم بالتحضير الجيد للبطولة وبالإرادة القوية وجهود وزارة التعليم والتعليم العالي وإدارات المدارس.
ونوه السيد محمد عبدالله العبيدلي رئيس الوفد القطري ورئيس لجنة التحكيم في مسابقة الابتكار بالبطولة بالأداء المشرف للطلبة من جميع الدول العربية، وخص طلاب الفرق القطرية التي فازت بمراكز متقدمة في المسابقة، ما يدل على قوة المستوى الأكاديمي والإبداعي لدى طلاب المدارس القطرية وإلمامهم بعلوم التكنولوجيا، وقال إن لقطر الاهتمام والسبق في هذا المجال.
وأشارت السيدة مريم العوضي مديرة مدرسة هند بنت أبي سفيان الثانوية للبنات إلى المنافسة القوية والمميزة من جميع الفرق وقالت إن مستوى البطولة ممتاز من حيث المنافسات وقوة الفرق، وكذا التحكيم ومعاييره.
وقال السيد إسماعيل شمس ممثل الجمعية العربية للروبوت في قطر، أن البطولة شهدت مستويات عالية من الاحترافية، ما يدل على علم قوي ومستوى أكاديمي مرتفع، من حيث الإلمام بالمواد العلمية ودراستها جيداً لتسخيرها في مجال الروبوت.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below