الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مونديال السنوكر يدخل مرحلة الجد

مونديال السنوكر يدخل مرحلة الجد

مونديال السنوكر يدخل مرحلة الجد

تدخل منافسات مونديال السنوكر مراحلها المهمة بعد أن سحبت أمس قرعة الأدوار الرئيسية للنسخة الأولى لمونديال السنوكر «6 ريد» بمشاركة 32 لاعباً وأشرف شعيب خان رئيس اللجنة الفنية في المونديال وإيهاب أنور رئيس لجنة المسابقات على مراسم القرعة بحضور مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي وجميع اللاعبين المشاركين.
وكان الدور الرئيسي قد اكتمل بصعود الأربعة الأوائل من الدور التمهيدي للمشاركة مع 28 لاعباً في الأدوار الرئيسية ابتداء من دور الـ32، ووزعت القرعة اللاعبين إلى ثماني مجموعات تضم كل مجموعة أربعة لاعبين سيتنافسون بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ومن ثم سيصعد بطل كل مجموعة وصيفه إلى ثمن النهائي والذي سيتم تطبيق فيه نظام الإقصاء المباشر.
وراعت القرعة اللاعبين المصنفين الثمانية الأوائل، بالإضافة إلى اللاعبين المتأهلين إلى ربع النهائي في بطولة العالم الأخيرة «للرجال والشباب تحت 21 سنة و6 ريد» كما تم اختيار 6 لاعبين من قارة آسيا والأول والوصيف في قارة أوروبا، بالإضافة لبطل إفريقيا واقيانوسيا وأميركا الجنوبية.
ويخوض منتخبنا منافسات المونديال بـ6 لاعبين وهم: علي العبيدلي ومهنا العبيدلي وخميس العبيدلي ومحسن بوكشيشة واحمد سيف وبشار حسين.
وأوقعت القرعة لاعبنا محسن بوكشيشة في المجموعة الأولى بجانب التايلاندي باسكورن شواناوات والبحريني حبيب صباح والبطل العالمي الهندي بانكج ادفاني في مهمة شاقة على بوكشيشة الذي سيستهل مشواره اليوم السبت بلقاء البحريني حبيب صباح عند الساعة 10 صباحاً.
وسيلعب لاعبنا علي العبيدلي في المجموعة الثانية بجانب التايلاندي تيرا بونج بيبون والأفغاني صلاح محمدي والباكستاني هاريس طاهر وسيستهل العبيدلي مواجهاته بلقاء الأفغاني صلاح محمدي اليوم عند الساعة العاشرة صباحاً. ووقع مهنا العبيدلي في المجموعة السادسة بجانب الهندي فيصل خان ومحمد بلال من باكستان وشونج كاواي من هونج كونج والأخير سيواجه مهنا عند الساعة 12 ظهر اليوم. وسيلعب أحمد سيف في المجموعة الثالثة إلى جانب الإيراني امير سارخوش والأفغاني محمد ريس الهندي هريس داهفاج وسيلتقي سيف مع الباكستاني محمد ريس عند الساعة العاشرة صباحا اليوم. وفي المجموعة الخامسة سيلعب خميس العبيدلي أمام اوانغ فيو من ميانمار وبابار مسيح من باكستان والهندي اديتيا ماهاتا وسيلعب العبيدلي امام بابار مسيح اليوم عند الساعة 12 ظهرا. وسيلعب المخضرم بشار حسين في المجموعة الثامنة بجانب المصري محمد خيري بطل إفريقيا والهندي الوك كومار والايرلندي جريج كاساي وسيخوض بشار لقاءه الأول أمام المصري محمد خيري عند الساعة الثانية ظهرا اليوم.
مبارك الخيارين:
نتمنى أن يحقق
الأدعم نتائج جيدة
أكد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة على حرص اللجنة المنظمة على توفير كافة جوانب الدعم التي تضمن إخراج البطولة بأبهى حلة. وشدد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة على أهمية هذه النسخة . ونوه الخيارين إلى أن المونديال نجح قبيل انطلاقته نظرا للعدد الهائل من المشاركين الأمر الذي يزيد حجم المسؤوليات، لاسيما أن البطولة تعتبر حدثاً تاريخياً. ويأمل الخيارين أن يذهب نجوم الأدعم بعيداً في الأدوار النهائية بالرغم من قوة المنافسة التي لا يمكن التوقع بنتائجها، مبدياً تفاؤله الكبير بقدرة جميع اللاعبين على تقديم العروض القوية.مواجهات قوية للاعبي منتخبنا الوطني

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below