الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الرميحي والغزالي يفوزان بـ «هذاب»

الرميحي والغزالي يفوزان بـ «هذاب»

الرميحي والغزالي يفوزان بـ «هذاب»

الدوحة- الوطن الرياضي
فاز الفارس مبارك يوسف الرميحي بلقب مباراة الجولة المتوسطة التي أقيمت مساء امس ضمن منافسات اليوم الأول من الجولة السادسة لبطولة قطر المحلية للفروسية «هذاب» في نسختها الثانية التي تقام بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب «عضو مؤسسة قطر»، وتتكون من 12 جولة تقام آخرها في أبريل المقبل، وتبلغ جوائزها مليوناً و300 ألف ريال قطري.
وحل الرميحي في المركز الأول بزمن قدره 26.60 ثانية في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 120 - 130 سم للفردي والفرق، وحل في المركز الثاني سعيد ناصر القاضي، وفى المركز الثالث خالد محمد العمادي.
وعلى مستوى الفرق حل في المركز الأول فريق السلام المكون من الفرسان مبارك يوسف الرميحي ومحمد الغزالي وخليفة عبدالله، وجاء في المركز الثاني فريق /QNB/ المكون من خالد سند النعيمي وأحمد محمد البادي ومحمد ناصر القاضي، وفي المركز الثالث فريق لوسيل المكون من الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني ومحمد سعيد حيدان.
ومن ناحية أخرى، فاز الفارس محمد جاسم الغزالي بلقب المباراة الصغرى التي أقيمت امس علي ارتفاع 100-115 سم من مرحلتين بجوائز قدرها 10 آلاف ريال وبمشاركة 32 فارسا وفارسة، وحقق زمنا قدره 25.91 ثانية بدون أخطاء،ولم يقع الفرسان الأربعة عشر الأوائل في أي خطأ، وحل في المركز الثاني الفارس أشرف أوعلا وفي المركز الثالث غانم ناصر القاضي.
من جانبه.. أعرب الفارس محمد الغزالي عن سعادته بالفوز الذي حققه امس، مشيرا إلى أن البطولة حققت النجاح منذ بدايتها في العام الماضي، حيث أتاحت للفرسان المشاركة المستمرة على الصعيد المحلي مما سيكون له اثر جيد في المستوى الفني للفرسان.
وأضاف أن بطولة هذاب تحمل في كل جولة منها الجديد من حيث الفوز بألقاب المباريات وهذا نتاج للتنافس القوي بين الفرسان المشاركين فيها وبفضل التنظيم الجيد من قبل اللجنة المنظمة المشتركة بين اتحاد الفروسية والشقب حيث توفر البطولة إقامة مسابقات متنوعة بصفات دولية وبإشراف نخبة من المتخصصين من الفرسان القدامى الذين يعلمون متطلبات الفرسان الحاليين كما خصصت اللجنة المشتركة العليا جوائز مالية جيدة للفائزين الأوائل.
وأقيمت بطولة هذاب بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين.. كما سيتثنى للمؤسسات والشركات وملاك الخيل الفرصة لرعاية الفرق وذلك سعيا لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر للمنافسة في البطولات الدولية، كما تعتبر بطولة هذاب حدثا مهما لإشراك المجتمع من خلال تشجيع ريادة الأعمال المحلية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below