+ A
A -
كتب- هشام حامد
وقد نجح لاعب منتخبنا الوطني المتألق على العبيدلي في التأهل لدور الـ 16 عن جدارة.. وجاء تأهل العبيدلي بعد تحقيقه أمس فوزين متتاليين في إطار مباريات المجموعة الثانية، الأول جاء على حساب منافسه الأفغاني محمدي صالح بنتيجة (5-1) بعدما قدم عرضا قويا خلال الفترة الصباحية، والثاني كان على حساب منافسه الباكستاني طاهر هاريس بنتيجة (5-2).. وتصدر لاعب منتخبنا قمة المجموعة الثانية بعد تحقيقه العلامة الكاملة في اليوم الأول بمنافسات الدور الرئيسي، وذلك متفوقا على التايلاندي تيرابونجبيبون ثاناوات الذي خاض مباراة واحدة أمام الباكستاني طاهر هاريس، وحقق فيها الفوز بنتيجة (5-2).. ومن المقرر أن يواجه علي العبيدلي مع منافسه التايلاندي تيرابونجبيبون ثاناوات، في مواجهة قوية ستحدد بصورة كبيرة قمة المجموعة الثانية.
من جهته أبدى علي العبيدلي عن سعادته بحصد بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي ضمن منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للسنوكر «6 ريد» التي تستضيفها الدوحة، معتبرا أن ما حققه يعد بمثابة الإنجاز الكبير في ظل مشاركة أبرز مصنفي العالم في المنافسات.. مشيرا إلى إنه قدم مستويات فنية عالية في مباراتيه بفضل تركيزه الجيد، وعدم الاستهانة بالمنافسين، لافتا إلى أن حرصه على مواصلة المنافسات بنفس الكيفية من أجل الوصول إلى الأدوار المتقدمة.
وأضاف لاعب الأدعم أنه استعد مع باقي لاعبي المنتخب جيدا لخوض منافسات بطولة كأس العالم التي تضم أبرز اللاعبين، مشيرا إلى ثقته في نفسه على تقديم الأفضل خلال الأدوار المقبلة.
أما بالنسبة لباقي نتائج لاعبي منتخب الوطني فقد خسر أحمد سيف أمام الأفغاني محمد رايس في المجموعة الثالثة، بعدما بدأ سيف المباراة بصورة جيدة وتقدم في النتيجة (2 - صفر)، إلا أنه تراجع في الأداء بعدما شعر بأفضليته ليعود الأفغاني في المباراة بقوة ويحقق التعادل (2-2)، لتتصعب المباراة وتسير شوطا بشوط حتى حسمها الأفغاني لصالحه في الشوط الأخير بنتيجة (5-4).
لكن سيف مازال لديه الفرصة للتأهل، حيث يتبقى لديه مواجهتان أمام الإيراني أمير سارخوش والهندي هاريا دهفاج.
أما محسن بوكشيشة الذي يخوض منافسات المجموعة الأولى القوية، فقد خسر مباراته الأولى أمام البحريني صباح طاهر بنتيجة (2-5)، في مواجهة أهدر فيها اللاعب القطري كل الفرص لتحقيق الفوز بارتكابه الكثير من الأخطاء التي منحت منافسه الأفضلية.
وستكون فرصة بوكشيشة صعبة للتأهل إلى الدور الثاني، حيث يواجه في مباراتيه المقبلتين كل من التايلاندي سواناوات باساكورن، والهندي ادفاني بانكج، وهما من أبطال العالم.
كما خسر مهنا العبيدلي لاعب المنتخب الذي يخوض منافسات المجموعة السادسة في أولى مبارياته أمام تشيونج كاواي بطل هونج كونج (1-5)، لكن مازالت لديه فرصة العودة في مباراتيه المقبلتين أمام كل من الباكستاني محمد بلال، الهندي فيصل خان.. وأيضا حسر خميس العبيدلي في بداية مشواره في المجموعة الخامسة أمام الباكستاني مسيح بابار (صفر-5)، على أمل التعويض في مباراتيه يوم غد أمام كل فيو اوانج بطل ميانمار، والهندي ميهتا أديتيا.تتواصل اليوم منافسات الدور الرئيسي لبطولة العالم للسنوكر الأولى «6 ريد» في نسختها الأولى التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى الخامس عشر من يناير الجاري، بمشاركة أبرز 54 لاعبا على مستوى العالم.. ومن المقرر أن تقام اليوم مواجهات مهمة من أجل حسم التأهل للدور الثاني من البطولة..
copy short url   نسخ
13/01/2019
1530