+ A
A -
وشهدت هذه الجولة تمكن 6 من متصدري التجارب التأهيلية من متابعة الطريق خلال المواجهات الثنائية نحو اللقب الأمر الذي جعلهم يخرجون بعلامات كاملة كما تمكنت المشاركة الكويتية والتي كانت حاضرة وبقوة في هذه الجولة من حصد ألقاب فئات الدراجات النارية الثلاثة بالبطولة.
سنايدر بطلاً للبرومود وأتات يظفر بلقب OUTLAW 10.5
شهدت التجارب التأهيلية لأقوى فئات البطولة وهي فئة البرو مود تصدر المتسابق الأميريكي وسائق فريق العنابي تود تيترو بعد تسجيله 3.709 ثانية ليضرب موعداً في الدور الأول مع صاحب المركز السادس في تلك التجارب ريتشي ستيفنس جونيور ويتمكن من التغلب عليه ويضمن بذلك الوصول للمواجهة الختامية على اعتبار أن المواجهة نصف النهائية بالنسبة له ستكون باي (بدون وجود منافس) في حين جرت مواجهتان في الدور الأول على الطرف المقابل من سلم المواجهات الإقصائية جمعت الأولى بين حامل لقب البطولة في الموسم الماضي وبطل البرومود في بطولة NHRA الأميركية لعام 2018 سائق فريق العنابي مايك جانيس ووصيفه في الموسم الماضي مايك كستلانا وفيه تمكن جانيس من تحقيق الفوز والتأهل للدور نصف النهائي لملاقاة براندن سنايدر والذي فاز في الدور الأول على سائق فريق دراج 965 الكويتي بدر خورشيد، وتابع طريقه نحو المواجهة الختامية بعد تغلبه في الدور نصف النهائي على حامل اللقب مايك جانيس إثر انطلاقة خاطئة للأخير.
وجاءت المواجهة الختامية بين سنايدر وتيترو على درجة عالية من الإثارة وجمعت بين سنايدر وتيترو حيث تجاوزت سرعة كل منهما عند خط النهاية 320 كلم/ساعة وعلى الرغم من تسجيل تيترو التوقيت الأفضل إلى أن سنايدر تمكن من اجتياز خط النهاية أولاً بسبب ردة الفعل الخاطفة والتي بلغت 0.014 ثانية مقابل 0.1 ثانية لتيترو. أما على مستوى فئة آوت لو 10.5 فقد جمع سباقها الختامي بين بطل الموسم الماضي وسائق فريق العنابي مصطفى أتات والمتسابق الكويتي عبدالله السوري سائق فريق سوبر شوب، وتمكن الأتات والذي كان قد تصدر التجارب التأهيلية لهذه الفئة من الظفر بأولى ألقابه في البطولة ليبدأ حملة الدفاع عن لقبه بالطريقة المثلى.
أول ألقاب يوسف وبافلوفيتش وجامير وشون في السيارات
ضمن بقية فئات السيارات تمكن سائق فريق العنابي المتسابق حسن يوسف من تخطي الدور الأول لفئة سوبر ستريت 8 سلندر باي مستفيداً من تصدر التجارب التأهيلية الخاصة بهذه الفئة وينتقل مباشرة نحو الدور نصف النهائي لملاقاة عبد الله علي ويتمكن من التغلب عليه ليصل للمواجهة الختامية والتي جمعته مع صاحب المركز الثالث في التجارب بدر الشرشني الذي تمكن من إقصاء صاحب المركز الثاني في التجارب التأهيلية محمد كافود في الدور نصف النهائي لكنه اكتفى بالمركز الثاني بخسارته للمواجهة الختامية مع يوسف الذي ظفر بأولى ألقابه. وكما كان اللقب في هذه الفئة لمتصدر التجارب التأهيلية فقد تكرر الأمر في منافسات آوت لو 6 سلندر حيث تمكن الأسترالي ميلوس بافلوفيتش من تحقيق أولى ألقابه في البطولة بعد فوزه بالسباق الختامي على المتسابق منصور أمين على الرغم من تأخر بافلوفيتش لحظة الانطلاق لكنه نجح بتدارك ذلك التأخير ليتوج باللقب. أما ضمن منافسات فئات الإندكس فقد ذهب لقب 4.5 للمتسابق جامير بيسليك عقب تغلبه في المواجهة الختامية على متصدر التجارب التأهيلية أحمد العبدالله بعد أن كسر هذا الأخير التوقيت الخاص لهذه الفئة. في الوقت الذي ذهب فيه لقب العنابي دراغستر للمتسابق الأميريكي شون سيرا الذي تصدر التجارب التأهيلية وتمكن من الفوز في السباق الختامي على المتسابق القطري حسين عبدالله.
المشاركة الكويتية تحصد ألقاب الدراجات النارية
شهدت الجولة الأولى من البطولة العربية للدراج ريس تغييرات جذرية ضمن منافسات أقوى فئات الدراجات النارية وهي فئة البروبايك. فبعد غيابه عن التجارب التأهيلية يوم الخميس وصلت دراجة المتسابق الكويتي مشعل الصبر صباح الجمعة جواً إلى الدوحة ليتمكن من خوض حصة تأهيلية واحدة وضعته بالمركز الخامس ليلاقي المتسابق كاظم السيد في الدور الأول ويتمكن من التغلب عليه مسجلاً 4.077 ثانية وهو أفضل توقيت لهذه الفئة. قبل أن يتمكن من كسر هذا التوقيت في الدور الثاني مسجلاً الزمن الأفضل لهذه الجولة 4.025 ثانية والنتيجة كانت التغلب على متصدر التجارب التأهيلية المتسابق مشعل العواد؛ ليصل إلى نهائي الفئة بمواجهة مواطنه محمد بوراشد والذي حل ثانياً في التجارب التأهيلية لكنه عانى من الانطلاقة في السباق الختامي على عكس الصبر الذي سجل سباقاً مثالياً نحو خط النهاية ليظفر بلقب الجولة الأولى.
أما فئة السوبر ستريت بايك فقد ذهب لقبها للمتسابق الكويتي كاظم السيد والذي تصدر التجارب التأهيلية وتابع مشواره في المنافسات الإقصائية ليصل نحو النهائي ويقابل صاحب المركز الثاني في تلك التجارب مشاري المري ويتمكن من التغلب عليه مهدياً الكويت لقبها الثاني في البطولة أما اللقب الثالث فقد جاء في فئة الستريت بايك وكان صاحبه المتسابق أحمد العروج والذي تصدر بدوره التجارب التأهيلية أيضاً وتابع مشواره ليواجه المتسابق المخضرم خالد الفوزان وليحقق الفوز لتبسط الكويت سيطرتها الكاملة على ألقاب الدراجات النارية.
وبختام المنافسات قام السيد عبد الرحمن الخرجي مدير المركز الإعلامي بالنادي والسيد علي كافود مدير العمليات بتتويج الفائزين بألقاب الجولة الأولى وسط حضور العديد من وسائل الإعلام القطرية والكويتية لتنتهي بذلك منافسات هذه الجولة من البطولة وليبدأ الجميع استعداداتهم للجولة الثانية والمقرر إقامتها يومي الخميس والجمعة القادمين.برعاية وحضور كريمين لسعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية اختتمت على حلبة النادي بالمنطقة الصناعية منافسات الجولة الأولى من البطولة العربية للدراج ريس موسم 2019 والتي تقام بالتزامن من احتفالية النادي بمرور الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه وتميزت هذه الجولة بمشاركة العديد من المتسابقين يتقدمهم أبطال العالم في هذه الرياضة من الولايات المتحدة الأميريكية وأستراليا إضافة إلى الأبطال القطريين والكويتيين والعمانيين والأبطال العرب وغيرهم. وكانت الإثارة حاضرة منذ بداية التجارب التأهيلية وحتى نهاية السباقات الختامية وتتويج الفائزين بألقاب الفئات.
copy short url   نسخ
13/01/2019
1397