+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
تصل اليوم بعثة فريق باريس سان جيرمان إلى الدوحة، بكامل نجومه من لاعبي الفريق الأول، وذلك لإقامة معسكر إعدادي يمتد لمدة أربعة أيام، استعداداً لبقية منافسات الموسم الجاري، حيث سيستفيد الفريق من مرافق التدريب المتميزة في منطقة أسباير، ويستفيد من الظروف الجوية المثالية التي تسود الدوحة في هذه الفترة.. وسيعسكر باريس سان جيرمان على ملاعب مؤسسة أسباير زون بالدوحة للمرة السادسة منذ عام 2011.
وستكون هذه الرحلة أيضاً فرصة للنادي لمقابلة أنصاره المحليين، حيث سيكون جميع اللاعبين حاضرين وسيتم تنظيم الكثير من وسائل الترفيه لأنصار باريس سان جيرمان في قطر.. في إحدى النقاط المهمة في الجولة، وستكون الفرصة لعشاق النادي لمشاهدة تدريب اللاعبين الذي سينطلق في الساعة الخامسة بعد غد الثلاثاء على استاد خليفة الدولي في الساعة الرابعة عصراً حتى السادسة مساءً، أحد الملاعب لكأس العالم 2022.. وستكون هذه الجولة فرصةً أيضاً لافتتاح أكاديمية باريس سان جيرمان الجديدة في الدوحة، والتي ستجري على مدار السنة على ملاعب مؤسسة قطر..
هذا وقد أكد ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة باريس سان جيرمان، أن قطر توفر الظروف المثالية للسماح للفريق بالإعداد للمباريات المهمة التي تنتظرنا في عام 2019.. وقال: لقد كان زخمنا إيجابياً للغاية منذ بداية الموسم، وبدء السنة الجديدة هو وقت مهم لجلب اللاعبين والطاقم الإداري حتى يستمروا في تعزيز روابطهم.
وتابع: يتمتع النادي بشعبية متزايدة في المنطقة، نحن سعداء بالقدوم إلى هنا.. سيعود الكثير من لاعبينا إلى قطر في غضون أربع سنوات للعب في كأس العالم عام 2022. وأردف لقد أصبحت أسباير مكاناً رياضياً دولياً رئيسياً في فترة زمنية قصيرة جداً، وستجعل المرافق التي يتم بناؤها حالياً في قطر الوجهة التي يجب زيارتها لجميع الرياضيين المحترفين الذين يتطلعون إلى الأداء المميز.
وفي هذا الوقت من كل عام تتسابق أكبر الأندية العالمية لإقامة معسكراتها التدريبية على ملاعب مؤسسة أسباير زون، القلب النابض للرياضة في قطر، لما تتمتع به المؤسسة من مرافق عالمية المستوى تتخطى في مستواها مثيلاتها في أوروبا.
من جهة أخرى اتخذ توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان، قراراً مفاجئاً بشأن أدريان رابيو، لاعب الفريق الفرنسي.
ووفقاً لـ«راديو مونت كارلو» الفرنسي، فإن توخيل قرر ضم رابيو لقائمة الفريق المسافرة إلى الدوحة، لخوض جولة شتوية قصيرة.. ويمثل هذا القرار مفاجأة غير متوقعة، في ظل تجميد رابيو من قبل النادي، وارتباطه بالرحيل خلال يناير الجاري، في ظل اهتمام كبير من برشلونة وبايرن ميونخ بضمه.
من جهة أخرى اكتسح فريق سان جيرمان فريق اميان، أمس، بثلاثة أهداف نظيفة في إطار الجولة العشرين من الدوري الفرنسي ليعزز الفريق صدارته للدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه.
copy short url   نسخ
13/01/2019
778