+ A
A -
تعمل المدرسة على تنفيذ مجموعة من البرامج لتأصيل الأخلاق الإسلامية والعربية بتأصيلها في نفوس الطلاب، وذلك من خلال برنامج «ركائز القيم»، لغرس قيم تربوية وأخلاقية لدى الطلبة من خلال الأنشطة الصفية واللاصفية ويساعد البرنامج في توفير بيئة محفزة للتعلم وتعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلبة والذي ينعكس على مخرجات التعلم والتحصيل الأكاديمي.
ومن تلك البرامج انتهجت المدرسة برنامج إنك لعلى خلق عظيم أسوة بأخلاق الرسول، صلى الله عليه وسلم، ويهدف البرنامج إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية للطلبة من خلال تعدد وتنوع التكريمات والبرامج التحفيزية المختلفة وتفعيل دور المجلس الطلابي في هذا الجانب، وأيضاً تتبع المدرسة مجموعة من الإجراءات الوقائية منها الحملات التي لها الدور الأكبر في انتشار السلوكيات الإيجابية بين الطلاب.
كذلك تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع الجهات والمؤسسات المجتمعية من خلال برنامج تواصل الذي يسهم في خدمة الفئات المختلفة من طلاب وأولياء أمور وموظفين ومجلس الأمناء والمؤسسات المجتمعية وكذلك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لترسيخ وتقوية التواصل علاوة على المجلات والإصدارات المدرسية التي تعزز نشر الأحداث المدرسية.
وقد شاركت المدرسة في العديد من المسابقات المحلية والخارجية والفعاليات الوطنية، وحصدت العديد من الجوائز ومن أهمها الفوز على مدار 4 سنوات بالمسابقة الوطنية العربية للروبوت التعليمي، والفوز بالمركز الأول في مسابقة رمي الكرة اللينة ضمن اليوم الأولمبي المدرسي لطلاب الدعم الإضافي، والفوز بالمركز الثالث في مسابقة سكراتش والمركز الأول في المسابقة العامة للبيئة والمركز الأول في مسابقة المحدث الصغير والمركز الأول في مسابقة الدوري الثقافي البيئي، والمركز الثاني في فعالية عد القصيد ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني.
تم إعداد برنامج شكراً والذي يعتبر تحفيزاً ودعماً لفئات المجتمع المدرسي المختلفة، ويحرص البرنامج على زيادة الدافعية للجميع وتكريم الإنجازات، كما يخدم البرنامج أولياء الأمور لتعزيز مفهوم الشراكة ويسعى لتطوير أداء الموظفات والاحتفاء بالطلاب.
ومن أهم أوجه التحفيز بالمدرسة:
- البرنامج الإلكتروني (ABA STARS) لتحفيز الطلاب ويقوم المعلم بمنح النقاط التحفيزية للطلاب أثناء الحصة ويساعد في انضباط ومشاركة الطلاب خلال الحصة وأداء الواجبات. بالإضافة إلى اختيار طالب العلم المثالي وبرنامج «النجوم» لتحفيز الموظفات علاوة على التكريمات الدورية للطلبة المتفوقين والمسابقات العلمية وتكريمات أولياء الأمور الأكثر تفاعلاً.
copy short url   نسخ
16/01/2019
902