+ A
A -
الدوحة - الوطن
ضمن حملة الشتاء الدافئ لعام 2018-2019، قام الهلال الأحمر القطري بتنفيذ عملية توزيع مساعدات غذائية وشتوية على مجموعة من الأسر المحتاجة في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وبدعم كريم من الخطوط الجوية القطرية.
هدفت الحملة، التي أطلقها الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع شركائه في العمل الإنساني، إلى التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة، وتقديم كافة أشكال العون والمساعدة لها، لا سيما في ظل الظروف الجوية الباردة التي يشهدها الأردن حالياً، وذلك من خلال توزيع طرود غذائية ومدافئ على إجمالي 234 أسرة محتاجة في منطقة جرف الدراويش بمحافظة الطفيلة جنوبي الأردن.
وقد تمت عملية التوزيع في مقر جمعية سيدات جرف الدراويش الخيرية وصندوق المعونة الوطني بمحافظة الطفيلة، وتولى تسليم المساعدات فريق من متطوعي الهلال الأحمر القطري ومجموعة من العاملين في الخطوط الجوية القطرية، مما يساعد على تأمين احتياجاتهم الحياتية وتمكينهم من تحمل الظروف الصعبة في ظل برد الشتاء.
تقع منطقة جرف الدراويش في محافظة الطفيلة، على بعد 160 كم من العاصمة عمَّان، ويعاني أهالي المنطقة من أوضاع معيشية متدنية وشح في الموارد الطبيعية، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم قرابة 7,000 نسمة على الدعم الحكومي المقدم لهم من صندوق المعونة الوطني، وهم بحاجة ماسة للمساعدة في العديد من جوانب حياتهم.
وقبيل انطلاق فريق الهلال الأحمر القطري إلى محافظة الطفيلة، عقد اجتماعاً تنسيقياً مع مندوبي الهيئة الخيرية الأردنية و«القطرية»، من أجل وضع خطة العمل واتخاذ كافة الترتيبات لاختيار المستفيدين من بين الأسر الأشد احتياجاً، وضمان سهولة إيصال المساعدات الغذائية والشتوية إلى مستحقيها في الوقت المناسب لمواجهة أعباء الشتاء.
copy short url   نسخ
16/01/2019
1044