+ A
A -
شهدت حملة «أغيثوا_عرسال» التي أطلقتها قطر الخيرية لدعم اللاجئين السوريين في لبنان في مواجهة العواصف الثلجية التي يتعرضون لها بالتعاون مع شركائها، تفاعلا كبيرا من عدد من الجهات التجارية والطبية والإعلامية والرياضية والتعليمية، فضلا عن النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي وأهل الخير في قطر والجمهور بصفة عامة، وقد تمثل هذا التفاعل بتخصيص جزء من مبيعاتهم وخدماتهم وتبرعاتهم لصالح الحملة، أو لحشد الدعم لها بشتى الطرق الممكنة.
تجاوب واسع
ومن الجهات التي تجاوبت مع الحملة حتى الآن عدد من المطاعم والمقاهي حيث خصصوا ريع مبيعاتهم ليوم أو أكثر ومن أبرزها: حلويات العكر- كوفي شوب تريدرس- مطعم ماعون -قهوة البرندة - مطعم لوزار-سنكر باشا، -لو?يزو?يو -مقهى چاكليت - ريد ?ل?-مطعم برغري - كوفي لاب- Sugar and Spice- كرك وجباتي - Happy Ice- Coffee Shop – ومطعم مرسى كتارا- ومطعم أرض كنعان – مطعم بوفرتجيز- خان فاروق ومطعم Aliwilim- ومطعم MIO Gusto – مقهى Le Gout – مقهى kava، بالإضافة إلى مطاعم بلدنا ولؤلؤة الشرق ودماسكا.
كما تجاوب عدد من المراكز الطبية بتخصيص قيمة خدماتها لمدد متفاوتة من أجل دعم الحملة منها مركز بن مفتاح الطبي، ومركز الحياة الطبي، كذلك ساهمت محلات «عبايات مون لايت» بتخصيص ريع مبيعاتها لدعم الحملة.
ومن المؤسسات الإعلامية ساهمت دار الشرق بتخصيص مبيعات صحفها «الشرق، لوسيل البننسولا» على مدى ثلاثة أيام، فيما تجاوب مع الحملة حتى الآن من الجهات الرياضية منها الاتحاد القطري لكرة السلة.
ومما عكس التفاعل الكبير مع الحملة أن هاشتاق الحملة # أغيثو_عرسال كان الأكثر تداولا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس على مستوى دولة قطر.
فعاليات مصاحبة
ورافقت الحملة إقامة فعاليات في كل من مول الخليج ومول الخور، نظمها يوم أمس كل من مركزي الريان والخور لتنمية المجتمع التابعان لقطر الخيرية، بمشاركة مجموعة من المدارس الابتدائية والاعدادية، وعدد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي. وتضمنت الفعاليات فقرات متنوعة ثقافية وتوعوية وتفاعلية، اشتملت على عروض مسرحية وأناشيد ومسابقات، بهدف توعية الجمهور بما يتعرض له اللاجئون السوريون نتيجة العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان والظروف الاقتصادية السيئة التي يعيشها اللاجئون في المخيمات ولحشد الدعم لهم.
شكر ونداء
وتقديرا منها لهذا التجاوب مع حملة «أغيثوا_عرسال» منذ انطلاقتها، فقد توجهت قطر الخيرية بالشكر والامتنان لجميع المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمجمعات الطبية والتعليمية والرياضية ووسائل الاعلام والناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي. ونظراً لحاجة اللاجئين السوريين المتزايدة لمستلزمات الشتاء الضرورية، تتطلع قطر الخيرية لمزيد من التبرعات والدعم لمواصلة جهودها وتقديم مساعداتها للمتضررين، حيث لايزال باب التبرع مفتوحا للحملة.
طرق التبرع
ويمكن التبرع للحملة عبر الموقع الالكتروني لقطر الخيرية Qch.qa/sos أو عبر التطبيق الجوال ومن ذلك طلب خدمة المحصل المنزلي عبر تطبيق قطر الخيرية Qch.qa/app أو من خلال الرسائل النصية بإرسال الرمز «SYH» إلى الرقم 92642 للتبرع بـ100ريال، وإلى الرقم 92015 للتبرع بـ 200ريال, وإلى الرقم 92428 للتبرع بـ 500ريال، أو عبر الخط الساخن: 44667711.
copy short url   نسخ
16/01/2019
861