+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
أعرب سعد سطام الشمري لاعب الأدعم السابق ونائب رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة عن سعادته الكبيرة بالأداء المتميز الذي يقدمه منتخبنا خلال مشاركته الحالية في الآسيوية، بعد أن حقق الأدعم الفوز على حساب كوريا الشمالية ولبنان، وتأهل للدور الثاني قبل أن يلعب مباراته الأخيرة أمام السعودي يوم غد الخميس.
وأضاف نائب رئيس جهاز الكرة بالغرافة: إن الفوز العريض الذي حققه «الأدعم» في لقاء المنتخب الكوري الشمالي الأحد الماضي، ترجم النجاح الباهر للفريق في التعامل مع مجريات المسابقة والمنافس، وأن المدرب برهن على صحة خياراته على المستويين البشري والتكتيكي، ومن خلال التعويل على التشكيلة النموذجية، والاستفادة من الجولات الودية للمنتخب والاعتماد على الخيارات الأكثر جاهزية، خاصة وأن الأدعم يعتبر من افضل المنتخبات إعداداً وتحضيراً للبطولة.
وأشار لاعب الأدعم السابق: المنتخب الحالي ما يميزه هو صغر سن لاعبيه، فهناك روح قوية في لاعبيه وهذه الروح هي التي تميز هذا المنتخب بالذات فإمكانياتهم الفنية الممتازة والفكر العام والمفاهيم قد تغيرت فمعظمهم خريجو أكاديمية أسباير، وأتمنى أن يستمروا مع بعضهم البعض كثيراً لمزيد من الانسجام، كما أن استمراريتهم في اللعب مهمة جداً، خاصة في الجولات المقبلة.
وأضاف سعد سطام الشمري: نجاح المنتخب ظهر أكثر أمام كوريا الشمالية مقارنة بمباراة لبنان، وأن خيارات المدرب بدت صحيحة وسليمة على جميع المركز، خاصة أن سانشيز استفاد من أخطاء الجولة الأولى في التشكيلة، واختار الأفضل للجولة الثانية.
وتابع: منتخبنا تأهل للدور الثاني للبطولة على الرغم من غياب الجمهور، الأدعم تأهل في ظل غياب الجماهير، خاصة أننا المنتخب الوحيد الذي يلعب بدون جمهور، ورغم كل ذلك استطعنا التأهل والذهاب للدور الثاني من البطولة الآسيوية.
وحول مباراة الغد قال نائب رئيس جهاز الكرة: مباراة الغد أمام المنتخب السعودي لن تكون سهلة كما يتصورها البعض وربما تكون متوازنة، على اعتبار أن المنتخب السعودي الذي لعب أمام اللبناني ليس هو المنتخب الذي لا يقهر ويمكننا تحقيق الفوز عليه بمزيد من التركيز وتأمين المناطق الدفاعية، بالإضافة إلى اللعب بهدوء واستغلال الفرص مهم في مثل هذه المباريات التي تقل فيها الفرص، لذلك على مهاجمينا استغلال الفرص وترجمتها لأهداف حتى نحقق النقاط الثلاث، والتأهل على رأس المجموعة بالنمرة الكاملة.
وقال لاعب الأدعم السابق: لذلك أرى أن لقاء السعودية هو المحك الحقيقي للأدعم وعندما أقول المحك الحقيقي، على الرغم أن المنتخب السعودي ليس المنتخب المخيف، أو المنتخب الذي لا يمكن الفوز عليه ولكنه المباراة ستكون بمثابة اختبار لعدد من العناصر الشابة التي ستعمل على تأكيد جدارتها في مثل هذه المباريات الكبيرة وهي تشارك لأول مرة في مثل هذه المنافسات، لكن السعودي ربما يكون فنياً أفضل نوعاً ما من المنتخبين اللبناني والكوري الشمالي «فنيا».
وتابع الشمري: إن الأداء الجماعي لـ «الأدعم» سيكون مفتاح الفوز في مباراة المنتخب السعودي، وأن على فيلكس سانشيز وضع الخطة الدفاعية المناسبة، ومن الضرورة إعداد التوليفة المناسبة وطريقة اللعب اللازمة لمواجهة السعودية غدا الخميس في الجولة الختامية من المرحلة الأولى للتصفيات، وقال إن معطيات المباراة ستكون مختلفة مقارنة بالمباراتين السابقتين.
وختم سعد سطام الشمري حديثه قائلا: أتوقع أن يذهب منتخبنا بعيداً في هذه البطولة ويقدم مستويات متميزة ويكون له تواجد قوي ويقول كلمته في كأس الأمم الآسيوية.. وسيواصل أداءه المتميز الذي قدمه في بداية المشوار.
copy short url   نسخ
16/01/2019
1106