+ A
A -
افتتح في المبنى 19بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا معرض «إبراز التراث الإيطالي»، وذلك بحضور سعادة السيد بسكوالي سلزانو سفير جمهورية إيطاليا لدى قطر، والسيد سيف الدوسري مدير إدارة الموارد البشرية في المؤسسة وعدد من السفراء والمهتمين.
ضم المعرض16 لوحة، لثلاثة فنانين هم: أوليفيير رولر وكاميليا بورغيز وريكاردو أجوسا، ويعدّ هذا المعرض أول تجمّع لهؤلاء الفنانين الثلاثة الذين تجمعهم سمات فنية مشتركة، منها إتقانهم للتصوير الفوتوغرافي، وتفانيهم واهتمامهم بجماليات العالم اليوناني والروماني القديم، وتميزت أعمال الفنانين يتنوع موضوعاتها الفنية حيث تناولت النحت والتصميم المعماري والرسم.
وبدا من لوحات الفنان رولر انه يصب اهتمامه على دراسة التفاصيل التكوينية المستخدمة في صناعة التماثيل الرومانية القديمة، والتي أراد منها كشف المعاني العميقة التي تبرز القوة البشرية.
بينما تركز بورغيز على النمط الفريد للفن المعماري الروماني والصروح التي تزين مدينة روما القديمة، وبالمقابل يدرس الفنان أجوسا بعض من أجزاء اللوحات من عصر النهضة الإيطالي ويعكسها على شكل موجات البحر الناعمة، وذلك لتفخيمها وتسليط الضوء على جاذبيتها اللونية. من الأمور الأساسية في عملهم هو اقتباسهم من الأساطير اليونانية والرومانية القديمة، وهي تلك الحضارات التي ألقت بظلالها على شكل الحضارة الغربية الحديثة حتى يومنا هذا.
وبهذه المناسبة أشاد السفير الإيطالي بالتعاون البناء مع الحي الثقافي كتارا والذي أثمر عن العديد من الفعاليات التي تعرف بالحضارة الإيطالية وتسلط الضوء على ثقافتها وفنونها المختلفة. وثمن جهود كتارا الدائمة في تنويع فعالياتها وانشطتها لتكون ملتقى تجتمع فيه الثقافات من كل أنحاء العالم، داعيًا الجمهور لزيارة المعرض والتعرف عليه.
جدير بالذكر ان المعرض يتواصل حتى 30 يناير الجاري في المبنى 19 في كتارا.
copy short url   نسخ
17/01/2019
1320