+ A
A -
كتب- محمد عبد العزيز
في إطار دعم ومساندة النازحين واللاجئين السوريين الأشقاء ومواجهة البرد القارس في مخيمات عرسال شاركت هيئة الأشغال العامة «أشغال» بفتح أبواب مقارها الرئيسية، لاستقبال مكاتب محصلي جمع التبرعات التابعة لجمعية قطر الخيرية، منذ اليوم الأول لانطلاق الحملة الأثنين الماضي 14 يناير لتستمر حتى اليوم الخميس. وقالت نوال المري رئيس قسم الاتصال الإعلامي بالإنابة بهيئة الأشغال العامة لـ«الوطن» إن الهيئة فزعت للمشاركة الحملة الخيرية في سبيل إنقاذ النازحين السوريين من الأجواء القاسية التي تعصف بمخيمات قرية عرسال اللبنانية، مشيرة إلى أن الإجراءات الأولية التي قامت بها الهيئة بدأت بتخصيص أماكن مكاتب محصلي جمع التبرعات لاستقبال المتبرعين من داخل وخارج «أشغال»، ثم إطلاق تعميم داخلي للحث على التبرع والتشجيع للمشاركة في الحملة وتعميمها على جميع موظفي الهيئة. ومن جانبها قال عادل لامي مدير إدارة العلاقات العامة بجمعية قطر الخيرية إن «أشغال» من أول الجهات التي أعلنت مشاركتها في الحملة منذ اليوم الأول لانطلاقها، مؤكداً أن الهيئة خصصت 3 مواقع خالصة التصاريح لتدشين مكاتب وصناديق التبرعات واللافتات الترويجية للحملة واستقبال المتبرعين داخل مقارها، داعياً جميع الجهات الحكومية أن تحذو حذو هيئة الأشغال العامة «أشغال» في مشاركاتها الخيرية وفزعتها لحملات التبرع والإغاثة.
اتفاقية تعاون
وكانت هيئة الأشغال العامة وقطر الخيرية قد وقعتا اتفاقية تفاهم للتعاون المشترك بينهما لتعزيز أواصر الشراكة بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة فيما بينهما في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية ذات النفع العام.
وتركز بنود الاتفاقية على تنسيق الجهود المشتركة بين الجهتين في مجالات دعم جهود العمل الإنساني والتنموي، وتنشيط المبادرات والأنشطة التطوعية والمشاركة في العمل الإنساني وتنظيم الزيارات الميدانية المختلفة التي تخدم هذا الغرض، ودعم التبرعات وتنظيم الورش التدريبية والمؤتمرات والفعاليات التوعوية وغيرها.
وتمتد بنود الاتفاقية لتشمل تنفيذ نماذج من المشاريع الخيرية داخل وخارج الدولة، والتي يتم دعمها من خلال تشجيع موظفي الهيئة وعملائها على تقديم التبرعات، ذلك إضافة إلى مشاركة «أشغال» في العديد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية والمساهمة في الكثير من أبواب الخير المفتوحة من خلال قطر الخيرية وحث الموظفين والجمهور على ذلك من خلال مختلف قنوات الهيئة.
copy short url   نسخ
17/01/2019
1584