+ A
A -
حوار- أماني البربري
استطاعت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد ان تحقق قاعدة جماهيرية كبيرة بالرغم من مسيرتها الفنية القصيرة حيث اشتركت في أعمال مميزة وتركت بصمات مع الجمهور العربي.. تحاورت «الوطن» مع عائشة بن أحمد حول فيلمها الجديد والذي يحمل عنوان «كل سنة وانت طيب»، بالاضافة للهجوم الذي حدث لها بعد اختيارها كعضو لجنة تحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40.
{ بداية.. حدثينا عن فيلمك الجديد «كل سنة وانت طيب».
-هذا الفيلم يضم كوكبة كبيرة من نجوم السينما منهم الفنان تامر حسني وخالد الصاوي وزينة وعزت أبوعوف.. وغيرهم، وانا فخورة بالمشاركة في عمل ضخم كهذا، حيث إنه تم تغيير اسمه أكثر من مرة.
{ ما سبب تغيير الاسم أكثر من مرة ؟
-بالفعل تم تغيير اسم الفيلم كثيراً، حيث كان اسمه المبدئي «حمزة» ثم «نصب تذكاري» واخيراً «كل سنة وانت طيب»، وهذا الأمر يعود للمؤلف والشركة المنتجة، وهم من يجدون الاسم المناسب للعمل.
{ من صاحب ترشيحك للدور في الفيلم ؟
-صراحة شركة الإنتاج هي من حدثتني في بداية الأمر، وعندما شرحوا لي الفكرة والتفاصيل لم اتردد، ووافقت على الفور، واتفقت معهم على كافة التفاصيل الخاصة بالسيناريو ولم يتأخروا في أي شيء، لذلك أجد ان هذا الفيلم سيكون نقطة فارقة في مشواري.
{ ما هو دورك فيه ؟
-لن استطيع الحديث عن تفاصيل حول الشخصية، ولكن دوري مختلف وجديد عما قدمت من قبل، وهذا سر حماسي وانجذابي للانضمام فيه.
{ كيف ترى عملك مع الفنان تامر حسني ؟
-سعيدة جداً بالعمل معه، ومتأكدة انه سيكون إضافة كبيرة لي، وخاصة انه لديه جمهور كبير في الوطن العربي، كما ان دوري مساحة كبيرة عن جميع الافلام السابقة.
{ ما سبب غيابك عن السينما المصرية بعد فيلم «الخلية» مع أحمد عز؟
-تلقيت عروضا لأكثر من تجربة سينمائية، لكننى اعتذرت عن عدم المشاركة فيها بسبب أن الشخصية التي أرشح لها لم تنل إعجابى، أو لأن سيناريو العمل لم يعجبني، ولا أشعر بارتياح للشخصية التي سأجسدها، فأنا اعشق السينما ولا أريد الظهور من أجل التوجد فقط، وإنما أريد العودة إليها بعمل قوي.
{ هل هذا السبب هو الذي شجعك على التركيز في الدراما ؟
-صراحة.. العروض التي جاءتني في الدراما مغرية جداً،، لذلك تشجعت على قبول «نسر الصعيد» و«المرأة السوداء» ودوري فيهما كان جديد علي.
{ كيف تعاملت مع اللهجة الصعيدية التي تقدمينها لأول مرة في «نسر الصعيد» ؟
-كان هناك جلسات عمل مكثفة جمعتني بالمخرج والمؤلف للحديث عن تفاصيل الشخصية التي أضع كل تركيزي فيها، الأمر يبدو صعبًا، لكنني أرغب في تقديم هذه الشخصية الصعيدية، ولذلك تدربت على اللهجة مع مصحح اللهجة عبد النبي، وأنا أحب مشاهدة الأعمال الصعيدية.
{ بالنسبة لاختيارك كعضو لجنة تحكيم في مهرجان القاهرة في دورته الـ 40، كيف ترين هذا الأمر ؟
-عندما أبلغني محمد حفظي رئيس المهرجان كنت في سعادة كبيرة، واشعر بتحمل المسؤولية، ولكني أحب المغامرة في كل شيء.
{ ولكن كان هناك انتقادات عديدة بعد اختيارك ؟
-نعم.. وكنت متوقعة هذا، وارى ذلك طبيعياً، لان الجمهور في مصر يعرفني من خلال عملين أو ثلاثة، ولكنى في تونس لدي العديد من الأعمال السينمائية.
{ ألم تنزعجين من الهجوم ؟
-اطلاقاً.. لان هناك العديد من النجمات اللاتي سبقنني بنفس التجربة وتعرضن لهجوم شديد، ولكنهن استفدن من التجربة أكثر من الهجوم عليهم، وأنا أيضًا استفيد منها، ولا أنظر إلى الهجوم علي.
{ كيف ترين نماذج الفنانين التونسيين في مصر ؟
-بالتاكيد حققوا نجاحات كبيرة، منهم هند صبري التي تعتبر صاحبة الفضل الاكبر لوجود كل فنان تونسي حالياً، وانا أفتخر بنجاح كل فنان تونسي في مصر، وخاصة ان مصر صاحبة فضل في نجاحنا وشهرتنا.
{ دائما تحدث مقارنات بينكم.. هل تتضايقين ؟
-لا.. بالعكس، لان هذا الشيء يؤكد على شطارتنا وان جميعنا لدينا نقاط مشتركة قوية تجعل الجمهور يتشارك فيها.
{ بالنسبة لدراما 2019.. هل تشاركين فيها ؟
-إلى الآن لم اتعاقد على عمل، ولكن من المقرر ان يكون لدي تواجد هذا العام في الدراما.
{ وفي تونس ؟
-هناك بالفعل تعاقدت على مسلسل مع المخرج مجدي السميري، وبه عدد من النجوم التوانسة وسيتم تصوير بعض مشاهده في مصر.
copy short url   نسخ
18/01/2019
1028