+ A
A -
قامت قطر الخيرية بتسليم 88 مسكنا اجتماعيا للأسر ذات الدخل المحدود في عدد من المناطق في الجمهورية التونسية، تم تنفيذها بتمويل من صندوق قطر للتنمية، بهدف تمكين عدد من الأسر المعوزة من سكن لائق يحسن ظروفهم المعيشية. حضر التسليم عدد من مسؤولي قطر الخيرية ومعتمدي الولاية مع عدد من الضيوف.
ويأتي تسليم هذه المساكن ضمن خطة تشمل توفير 200 مسكن اجتماعي، فيما سيتم قريبا تسليم دفعات أخرى من المساكن الاجتماعية في ولايات أخرى.
وعليه وفي إطار الشراكة بين وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية مع المجلس الجهوي لولاية سيدي بوزيد وجمعية قطر الخيرية، تم توزيع 48 مسكنا اجتماعيا للمستفيدين في ولاية سيدي بوزيد لدعم خطة السكن الاجتماعي بالولاية، وبتكلفة تقدر بأكثر من 3 ملايين ريال. وتضم المساكن 24 مسكنا في معتمدية سيدي علي بن عون و24 مسكنا في معتمدية المكناسي، وذلك بحضور كل من السيد أنيس ضيف الله والي ولاية سيدي بوزيد والسيد فيصل الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية في قطر الخيرية.
وفي نفس السياق تم تسليم 40 مسكنا اجتماعيا تم بناؤها من خلال قطر الخيرية في مدينة القصرين بتونس إلى وزارة التجهيز والمجلس الجهوي لولاية القصرين.
وتبلغ مساحة المسكن الواحد 57 مترا مربعا، ويتكون من قاعة جلوس، وغرفتي نوم، ومطبخ، وحمام مع بهو خارجي محاط بسور.
ثمرة تعاون
ووجه السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية في قطر الخيرية شكره وتقديره للجهات التونسية المعنية على حسن التنسيق في تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع التي تنفذها في تونس، مشيرا إلى أن هناك دفعات أخرى من المساكن الاجتماعية سيتم تسليمها في ولايات أخرى من الجمهورية التونسية أشرفت على تنفيذها قطر الخيرية.
من جهته، صرح السيد والي ولاية سيدي بوزيد أنيس ضيف الله بأن هذا المشروع هو ثمرة تعاون بين الجمهورية التونسية ودولة قطر الشقيقة، ويأتي دعما للجهود الحكومية لتوفير السكن الاجتماعي بالجهة، مشددا على عزم السلطة المركزية والمحلية على مواصلة الجهود في هذا الإطار ضمن مخطط الحكومة التونسية لتطوير السكن الاجتماعي.
وشكر الوالي جهود قطر الخيرية في توفير السكن الاجتماعي، مبينا حرص السلطات التونسية على توفير كل الظروف المناسبة لنجاح هذا المشروع وغيره من المشاريع التنموية بجهة سيدي بوزيد.
وفي سياق متصل اجتمع السيد فيصل الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات والشراكات الدولية في لقاءات متتالية مع كل من معالي وزير التجهيز والإسكان الدكتور نزر الدين سالمي والسيد الشاذلي بوعلاق والي ولاية تونس العاصمة، والسيد أحمد السماوي والي ولاية منوبة حيث شكر السيد الوزير والسادة الولاة جهود مكتب قطر الخيرية في تونس واستعرض كل منهم مجموعة من الأولويات التنموية والإنسانية ومجموعة من الاحتياجات في مجال السكن الاجتماعي وتحسين السكن والرعاية الاجتماعية، وعبروا عن تقديرهم لاستجابة المشاريع النوعية التي ينفذها مكتب قطر الخيرية في تونس لهذه الاحتياجات وثمنوا حرص مكتب قطر الخيرية على تنسيقه المستمر والدائم مع الجهات الرسمية المختصة.
وكانت قطر الخيرية قد وزعت مؤخرا مساعدات عينية على الأسر محدودة الدخل في ولاية جندوبة وولايات تونس الكبرى والقيروان، وكذا وزارة التربية وقدرت هذه المساعدات بتكلفة مالية قدرها 300 ألف دولار أميركي استفاد منها ما يزيد عن 1870 أسرة محدودة الدخل وأكثر من 800 تلميذ وتلميذة وذلك لمواجهة موجة البرد التي تمر بها عدد من المناطق. وقد اشتملت المساعدات على وسائل تدفئة ومؤن غذائية وأغطية وملابس شتوية وحقائب الشتاء لفائدة التلاميذ.
copy short url   نسخ
10/02/2019
1719