+ A
A -
بغداد - وكالات - شن زعيم تحالف «الفتح» هادي العامري، هجوما حادا على التواجد الأميركي في العراق، لافتا إلى أن ما يذكر عن انتشار وتجوال بين المدن لهذه القوات كله «شائعات». وقال العامري في تصريح له إن «القوات الأميركية أجبن من أن تقوم بتحركات في المدن العراقية، وكل ما يرد بهذا الخصوص عبارة عن أكاذيب وشائعات». وأضاف: «قطعا لن نسمح بأي تواجد بري أو قواعد جوية أميركية بالعراق وسنقرر بالبرلمان ذلك، لكن لا نمانع إذا بقي عدد من المستشارين لأغراض التدريب، وهذا تقرره الحكومة العراقية».
ولفت العامري إلى أنه ينتمي إلى «المشروع المقاوم للكيان الصهيوني، ونرفض كل المتخاذلين والمستسلمين لهذا الكيان، وسنبقى لهذا المشروع وسنحافظ على السيادة الوطنية ولن نسمح لأي كان بتدنيسها». وخرج تحالفا «الفتح» بزعامة هادي العامري و«سائرون» المدعوم من مقتدى الصدر، الثلاثاء، برد مشترك على تصريحات الرئيس الأميركي بشأن إبقاء قوات بلاده في العراق لمراقبة إيران.
وقال العامري خلال الاجتماع المشترك، إن «أمامنا تحديات لا بد من تجاوزها أهمها التواجد الأميركي»، مشددا على أن «العراق لن يكون منطلقا لتهديد دول الجوار بما فيها السعودية، وأن الدستور يرفض التواجد الأجنبي». يأتي ذلك ردا على، تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاسبوع الماضي، التي قال فيها: «نريد الإبقاء على وجود عسكري أمريكي في العراق لنتمكن من مراقبة إيران». وأضاف ترامب: «كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جدا لمراقبة الوضع في جميع أجزاء المنطقة، وهذا أفضل من الانسحاب».
copy short url   نسخ
11/02/2019
1106