الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «صملة 2019» ينطلق «21» مارس

«صملة 2019» ينطلق «21» مارس

«صملة 2019» ينطلق «21» مارس

كتب- محمد الجزار
عقدت اللجنة المنظمة لسباق صملة التراثي مؤتمرا صحفيا موسعا بالحي الثقافي في كتارا للإعلان عن تفاصيل النسخة الخامسة من السباق والذي يقام هذا العام خلال الفترة من 21 - 23 مارس المقبل.
حضر الموتمر الصحفي كلٌ من الدكتور خالد إبراهيم السليطي مدير عام مؤسسة الحي الثقافي كتارا وعزام المناعي رئيس اللجنة المنظمة للسباق، وراشد التميمي رئيس اللجنة الفنية، وعدد كبير من المتسابقين والأبطال الذين سيشاركون في السباق هذا العام.
وينطلق سباق هذا العام بداية من سيلين التي ستكون محطة البداية لجميع المتسابقين، ويستمر التحدي لمسافة 190 كيلو متر على 8 مراحل لمدة 60 ساعة كاملة بداية من فجر يوم 21 مارس.
ويمر السباق خلال مراحله المختلفة بخور العديد بعد انطلاقه من منتجع سيلين، ليتجه غربا نحو أبوسمرة ثم عبر مياه الخليج شمالا باتجاه منتجع سلوى، ثم عبر طريق سلوى شمالا حتى تقاطع طريق قطر ليتجه شرقا باتجاه الخرارة ولينتهي السباق بعد 190 كيلو مترا في منطقة مرمي. ويعد هذا السباق هو الأقوى والأصعب والأكثر تحدياً بين الشباب القطري، من المتوقع أن تشهد نسخة هذا العام تنافسا قويا بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخ الماضية والتي بدأت تجذب الكثير من الشباب عشاق التحديات الصعبة. ولأن «صملة» هي كلمة تراثية قطرية تشير إلى المثابرة والاستمرار وتدل على القوة والصبر والتحدي والاستمرارية وقد تم استخدام هذا الاسم لإطلاقه على هذا السباق نظراً لصعوبة المنافسات التي تحتاج من يقدر على الصملة فمن المتوقع أن تكون المنافسة على أشدها هذا العام.
وسباق صملة هو سباق فريد ومختلف بكل ما تحمل الكلمة من معنى، تتخلله منافسات ذات مفاهيم جديدة، تنافسية وقاسية ويجلب صملة مضامير فائقة المتعة ومليئة بالتحديات، ومصممة خصيصاً لاختبار القوة الجسدية والقوة الذهنية والمهارات الفردية واللياقة البدنية الشاملة لجميع المتسابقين. ويقام سباق صملة على مساحات شاسعة من صحراء قطر الغنية والخلابة والقاسية بتضاريسها في بعض الأحيان.
وكشف راشد التميمي رئيس اللجنة الفنية لسباق صملة خلال المؤتمر الصحفي عن زيادة مسافة السباق في هذه النسخة عن النسخة الماضية إلى 190 كيلو متر بدلا من 180 كيلو مترا وفي مشوار مثير يمتد لثماني مراحل يتخللها بعض الصعوبات والموانع التي يجب على المتسابقين اجتيازها بنجاح من أجل إكمال المشوار في السباق. وسوف يبدأ التسجيل في سباق هذا العام اعتبارا من 17 فبراير إلى 7 مارس في صالة علي بن حمد العطية،وبعدها يتم إبلاغ المتسابقين بمواعيد إجراء الكشف الطبي قبل اعتماد القائمة النهائية للمشاركين في السباق خلال هذا العام.
وأعلنت اللجنة المنظمة عن الجوائز التي سوف تقدم في نهاية السباق للفائزين ويحصل الفائز على المركز الأول على جائزة مالية قدرها نصف مليون ريال مع الدرع الذهبية وصاحب المركز الثاني 300 ألف ريال مع الدرع الفضية وصاحب المركز الثالث على 200 ألف ريال مع الدرع البرونزية في حين يحصل المتسابقون من المركز الرابع وحتى العاشر على جائزة مالية قدرها 75 ألف ريال مع ميدالية فضية والمركز الـ11 وحتى آخر متسابق يكمل السباق على ميدالية برونزية مع جائزة مالية قدرها 10 آلاف ريال.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below