+ A
A -
استمرار زيارات المدارس .. واليوم أشواط المزاين السورياتالدوحة - الوطن
تختتم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا اليوم الاثنين النسخة الثامنة من مهرجان حلال قطر والذي كان قد انطلق يوم 3 يناير الماضي في الجهة الجنوبية بفعاليات وأنشطة متنوعة استهوت مربي الحلال وجذبت إليها مختلف فئات الزوار.
وضمن الزيارات الرسمية التي يستقبلها المهرجان بشكل يومي، شهد اليوم الثامن زيارة سعادة السيد أكسل وابنهورست السفير الاسترالي رافقه سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا في جولة في موقع المهرجان تعرف أثناءها على مختلف أركانه مبدياً إعجابه بما تابعه من أنشطة، مشيداً بما تقوم به كتارا من فعاليات متنوعة من بينها المهرجانات التي تعنى بالتراث القطري والتي تجذب الجمهور المتعطش للتعرف على الثقافة القطرية من الثقافات الأخرى.
كما واصل موقع المهرجان استقبال الرحلات المدرسية من عدد من المدارس الحكومية والخاصة، حيث أشاد المعلمون المرافقون بأهمية المهرجان في تعزيز المعارف التي يتلقاها الطلاب ضمن هذا المحور.
ومن المتوقع أن يشهد اليوم الاثنين منافسات قوية للمزاين على فئة السوريات ضمن أشواط أجمل جَمل شوط النخبة وأجمل فردية دولي وأجمل فحل دولي.
وكان يوم امس الأحد قد سجل حماساً كبيراً من قبل مربي الحلال على مزاين فئة السوريات ضمن أشواط أجمل جذع إنتاج محلي وأجمل جذعة إنتاج محلي وأجمل 5 جذعات إنتاج المراح.
وقد أكد مربو الحلال أهمية المهرجان من خلال المزاد والمزاين بمختلف أشواطها، حيث قالوا إنها تسهم في تحسين الإنتاج بأجود أنواع السلالات وهو ما من شأنه أن يدعم الإنتاج المحلي.
وأشاروا إلى أهمية المهرجان في تمكينهم من اكتساب خبرات جديدة من شأنها أن تنعكس بالإيجاب على تجربتهم في هذا المجال.
وتقدم مربو الحلال بالشكر للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا على جهودها من خلال هذا المهرجان لتشجيع العاملين في قطاع الأغنام وتربية الحلال لما لذلك من تأثير إيجابي على تطور الإنتاج المحلي.
من جهة أخرى، يشهد المزاد اليومي على أصناف مختلفة من الأغنام إقبالاً كبيراً وتزداد قيمة الصفقات مع جلب المزيد من الأنواع المميزة والجيدة، حيث تجاوزت التوقعات في بعض الأحيان، خاصة أن المزايدين هم من المربين المحليين الذين يحرصون على تحسين نسل حلالهم وإنتاجهم للسوق المحلي.
عناية طبية
وتعتبر العيادات البيطرية المشاركة في المهرجان من بين أبرز الجهات المشاركة والمرتبطة بمجال تربية الأغنام، حيث عمل المشرفون على هذه العيادات على التواصل مع مربي الحلال لتقديم ما يفيدهم من علاجات بيطرية وأدوية متنوعة.
وفي هذا السياق، يقول الدكتور المُجتبى فضل من شركة فيافي للرعاية الصحية إنهم يقدمون لأصحاب الحلال والمهتمين جميع الاستشارات اللازمة والرعاية الصحية التي تحتاجها الأغنام.
وأضاف: هذه المشاركة الأولى لنا في مهرجان حلال قطر وهي مشاركة ناجحة، حيث عملنا على تعتبر تقديم العناصر التي يحتاجها المربون من أدوية ومكملات غذائية للأغنام.
مشيداً بدور مهرجان حلال قطر في ربطهم بمربي الحلال من ناحية وبحرص المهرجان على توفير المعلومة البيطرية اللازمة.
ومن جانبه يقول الدكتور وائل عباس من شركة الدوسري للخدمات البيطرية: نحن نقدم جميع الخدمات البيطرية الخاصة بالإنتاج الحيواني عموماً سواء في ما يتعلق بمزاين الأغنام أو إنتاج الأغنام أو الإنتاج الحيواني عموماً. ولدينا أدوية مميزة جداً، خاصة بسباقات الخيول والجمال. إذ نتعامل مع شركات أدوية عالمية تقدم احدث العلاجات والأدوية بما فيها المقويات والأعشاب الطبيعية والمكملات الغذائية والأدوية المرتبطة بكفاءة الحيوان نفسه، بالإضافة إلى الفحوصات التي نوفرها.
وتعتبر شركتنا من أقدم الشركات البيطرية في قطر، حيث تعمل من 1992 في هذا المجال.
كما سجل المهرجان مشاركة الشركة العالمية للخدمات البيطرية والتي تعتبر أكبر سلسلة صيدليات بيطرية في قطر، بالإضافة إلى مشاركة متميزة من الجمعية القطرية للثروة الحيوانية- أنعام، حيث أكد المشــرفون عليها أنهم يعملون على تقديم الدعم المعرفي والفني لمربي الماشية لدعم الاقتصاد المحلي وترسيخ مفاهيم وممارسات العمل المهني المتميز في مجال تربية الأنعام وطرق الاستفادة القصوى منها، مع إدارة الأصول والموارد وتطويرها والتوظيف الأمثل لها إلى جانب بناء الشراكات وتطويرها مع جهات مؤسسية لدعم المربين وإيجاد شراكات على الصعيدين المحلي والدولي.
copy short url   نسخ
11/02/2019
657