الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «صالة لوسيل» تستضيف أبرز الفعاليات الثقافية والسياحية

«صالة لوسيل» تستضيف أبرز الفعاليات الثقافية والسياحية

«صالة لوسيل» تستضيف أبرز الفعاليات الثقافية والسياحية

استطاعت صالة لوسيل التابعة لوزارة الثقافة والرياضة تحقيق نجاح كبير في استضافة أبرز الفعاليات الرياضية والثقافية والسياحية، وذلك بفضل التعاون المثمر بين وزارة الثقافة والرياضة وشركائها في القطاعين العام والخاص، ما ساهم في جعل الصالة متعددة الاستخدامات تماشياً مع رؤية قطر التنموية في استدامة العمليات التشغيلية للمنشآت.
وتتمتع صالة لوسيل بأنها مجهزة بأحدث النظم العالمية والتقنيات التي تحقق الهدف مهما كان نوع المناسبة التي ستقام عليها، بالإضافة إلى أن المقاعد مجهزة بصورة تجعلها مريحة من حيث الحجم والمساحة .وتتمحور استراتيجية وزارة الثقافة والرياضة نحو تحقيق الاستثمار الأنسب لجميع المنشآت والمرافق الرياضية وإعطاء فرصة للقطاع الخاص لإدارة وتشغيل هذه المرافق بالكفاءة والفعالية المثلى بما يعود بالفائدة على المجتمع القطري.
وقال المهندس عبدالرحمن عبدالله المالكي، مدير إدارة الأصول والمشاريع بوزارة الثقافة والرياضة: شكلت وزارة الثقافة والرياضة عقب انتهاء بطولة العالم لكرة اليد فريق عمل لدراسة سبل تعزيز الاستفادة من صالتي لوسيل وعلى بن حمد العطية، وذلك لضمان التشغيل الأمثل لهذه المنشآت الرياضية، مؤكداً أن الصالتين تعتبران من ضمن الأفضل في الشرق الأوسط.
وأوضح المالكي أن صالة لوسيل من ضمن الأكبر في الشرق الأوسط حيث تتسع لأكثر من 15 ألف متفرج، مبيناً أن الصالة مزودة بجميع المرافق لخدمة الجمهور والتي تشمل المطاعم والمحلات التجارية وقاعات الاجتماعات والمؤتمرات وملعب تدريب وصالة ألعاب رياضية للرجال والنساء واستراحات لكبار الزوار وألعاب للأطفال بالإضافة إلى مسار للدراجات الهوائية.
وأقيمت مؤخراً في صالة لوسيل الدولية متعددة الأغراض حفلاً كبيراً أحياه أرجيت سينغ، المطرب والمؤلف والملحن والمنتج الموسيقي الشهير في الهند والذي تمكن مع فرقته المكونة من 55 عازفا من تقديم عروض مذهلة وذلك بحضور أكثر من 10 آلاف متفرج، واستمر الحفل لمدة ثلاث ساعات.
وتم تنظيم الحفل من قبل إذاعة ONE FM 89.6 في قطر بالتعاون مع مهرجان قطر للتسوق، كما تم دعم الحفل من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع أكثر من 150 متطوعا لإدارة حشود الحضور وترتيب مناطق الجلوس، حيث تتم تخصيص أكثر من 1500 مقعد للعمال المشاركين في بناء ملاعب كأس العالم 2022.
وقال ارجيت سينغ إن صالة لوسيل الدولية هي واحدة من أفضل الأماكن التي أحيا فيها حفلاته كما تقدم بالشكر إلى دولة قطر عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي أنستغرام، حيث قال: «شكرا للدوحة».
من جانبه توجه سعادة السيد بي كوماران، سفير جمهورية الهند لدى قطر، شكره الكبير لجميع الجهات الداعمة والمنظمة لحفل الفنان أرجيت سينغ في صالة لوسيل الدولية ما يدعم الاحتفاء بالعام الثقافي قطر ـ الهند 2019، مؤكداً على الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below