الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «دريمة» يستقبل زوجات السفراء

«دريمة» يستقبل زوجات السفراء

«دريمة» يستقبل زوجات السفراء

الدوحة - الوطن
استقبل مركز رعاية الأيتام دريمة وفداً من «رابطة سوهوم» الخاصة بزوجات رؤساء البعثات الدبلوماسية بقطر للتعرف على نوع الخدمات التي يقدمها المركز للفئات المستهدفة، حيث استمعت عقيلات السفراء للعرض التعريفي الذي قدم من قبل الفاضلة مريم بنت علي بن ناصر المسند المدير التنفيذي حول رؤية ورسالة دريمة كمركز رائد في رعاية الأيتام ودمجهم في المجتمع وسعي المركز لضمان توفير بيئة آمنة ومستقرة للفئات المستهدفة وتقليل عدد الحالات بدار الإيواء إلى أقل عدد ممكن.. فضلا عن بناء وتطوير القدرات المؤسسية.
كما اطلعن على خطط المركز في أساليب الرعاية والخدمات المقدمة للأبناء عبر توفير أسر حاضنة بديلة للأطفال وضمان استقرارهم في الأسر الحاضنة البديلة، وتدريب الأسر الحاضنة على كيفية إبلاغ الأطفال المحتضنين بوضعهم وضمان استقرارهم وتوعية المجتمع بأهمية الاحتضان وتقديم الإرشاد النفسي للأسر الحاضنة والأطفال المحتضنين والخدمات القانونية والاجتماعية والتعليمية والصحية فضلا عن خدمات التزويج للأبناء والبنات وشروط الاحتضان، والتي تشمل دراسة طلبات الأسر الحاضنة بعد الدراسة الاجتماعية والنفسية للأسر واختيار الأسر المناسبة من قبل اللجنة ودراسة طلبات إسقاط الحضانة ورفع التوصيات المناسبة إلى المحكمة المختصة.
واستكملت الزيارة باصطحاب زوجات السفراء بجولة في مرافق دريمة وشملت مبنى الإيواء، وفيلا الدعم الأكاديمي والنادي، والمكتبة والمكتبة الإلكترونية وغيرها من مرافق دريمة الحيوية.
وبعد تفقّد مرافق المركز والتعرف على رسالتها والخدمات المقدمة، عبّرت الرابطة عن تقديرها للجهود التي تقوم بها «دريمة» في إيواء ورعاية الأيتام والخدمات المتميزة التي تقدمها لتلبية احتياجاتهم المادية والصحية والنفسية والتربوية والدينية. كما شكرت إدارة «دريمة» على حفاوة الاستقبال.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below