الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مهرجان الدشة على خط الانطلاق

مهرجان الدشة على خط الانطلاق

مهرجان الدشة على خط الانطلاق

كتب- محمد الجندي
أعلن نادي الدوحة للرياضات البحرية أسماء المتسابقين الذين سيشاركون في النسخة الثانية من مهرجان الدشة للرياضات البحرية، والذي ستنطلق فعالياته صباح اليوم الثلاثاء تزامناً مع اليوم الرياضي للدولة، وهو المهرجان الذي سيستمر حتى 16 من فبراير الحالي.
ويشارك في الماراثون البحري 16 متسابقاً هم: محمد عبدالرحمن وعلي النعيمي ووليد الشرشني وخالد جاسم وغانم الكواري ومبارك الخليفي ومحمد أبو معالي وداوود الشرشني وحمد آل إسحاق وعبدالله جوهر وسلطان السويدي وعبد الله الملا وصالح عبد الرازق وراشد المهندي وخالد المهندي وعبد الله الخالدي.
وفي التجديف يشارك 5 متسابقين هم: أحمد يوسف الهيل من فريق الوجبة وجاسم الهيل من فريق العقدة وعلي أحمد الكواري من فريق أكاديمية قطر للقادة 1، وراشد النعيمي من فريق أكاديمية قطر للقادة 2، ومحمد ارحمه من فريق اتحاد الشرطة.
وفي الشراع يشارك 9 متسابقين هم: ناصر المهندي ومحمد المهندي وخالد العدساني وفهد العدساني وعبد الله المهندي وصالح المناعي وراشد السليطي وعيسى الكواري وعبد الله الخليفي.
ويشارك في فئة الجالس 7 متسابقين هم: يوسف الدرويش وغانم السويدي وعبد الله راشد السليطي وسيف راشد السليطي ومحمد السويدي وأحمد يوسف ومحمد أحمد.
وفي الفري ستايل يشارك 6 متسابقين هم: عبد الله سعد السويدي ونايف أبو ناهية ومحمد أبو ناهية وفهد الهاملي وصالح البوعينين وشداد المهندي.
ويشارك في فئة جالس سوبر ستوك 8 متسابقين هم: محمد الدرويش ووليد الشرشني وراشد المهندي وخالد المهندي ومبارك الخليفي ومحمد أبو معالي وخالد جاسم وعلي النعيمي.
ويشارك في فئة جالس ستوك مبتدئين 7 متسابقين هم: أحمد جاسم الإسحاق وغانم الكواري وداوود الشرشني وعبد الله جوهر وخليفة ثامر المعضادي ومبارك السليطي وسلطان السويدي.
ومن المقرر أن يكون الافتتاح في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، على أن يخصص اليوم الأول للفعاليات البحرية الخاصة بالجمهور بالإضافة إلى مسابقات خاصة في الكياك والتجديف التقليدي والشراع الحديث والدراجات الهوائية البحرية، فضلاً عن الشراع البري.
وسيكون اليوم الافتتاحي للمهرجان متزامناً مع فعاليات اليوم الرياضي للدولة.. حيث اختار نادي الدوحة للرياضات البحرية برئاسة خليفة السويدي ونائبه صلاح المناعي هذا اليوم الذي تخلد من خلاله الدول التزامها بصحة مواطنيها واهتمامها بالصحة البدنية عبر التشجيع بمختلف الوسائل على ممارسة الأنشطة الرياضي المختلفة والخاصة بكل الأعمار من أجل مجتمع صحي خالٍ من الأمراض.
وسينظم نادي الدوحة للرياضات البحرية أيضاً فعاليات بحرية خاصة بين الوزارات والمؤسسات الحكومية، ويشارك فيها ديوان المحاسبة ووزارة التربية والتعليم وجامعة قطر، والتي تقام جنباً إلى جنب مع الفعاليات الجماهيرية المختلفة.
وبداية من اليوم الثاني للمهرجان وحتى اليوم الخامس والأخير، سيكون الجميع على موعد مع السباقات الرسمية والتي تشهد انطلاقة الجولات الأولى للبطولات البحرية الرسمية، وهي بطولة قطر المحلية للشراع التقليدي وبطولة قطر المحلية للتجديف التقليدي، وبطولة قطر للدراجات المائية وبطولة ماراثون الدراجات المائية، وبطولة قطر للصيد اللفاح وبطولة الغوص.
وتركز أسرة نادي الدوحة للرياضات البحرية على أن يكون مهرجان الدشة الذي يضم كل الألعاب البحرية، محطة ثابتة في برنامجه السنوي، إضافة إلى برنامجه الصيفي المتعدد الأنشطة والفعاليات، خاصة أنه يتطلع لجذب أكبر عدد من المشاركين من مختلف الأعمار لممارسة مختلف الأنواع الرياضية سواء الحديثة أو التقليدية، خاصة بعد النجاحات الهائلة التي تحققت خلال النسخة الأولى من هذا المهرجان والتي أقيمت في نفس التوقيت من العام الماضي.
وتحول مقر النادي بالحي الثقافي «كتارا» إلى خلية نحل في الأيام الماضية، وشهد تحركات كبيرة من جانب اللجنة المنظمة في إطار جهودها الكبيرة لتهيئة كل أسباب النجاح أمام المهرجان، فضلاً عن الإقبال الكبير من الشباب الراغبين في المشاركة بهذا الحدث الكبير حيث كان النادي قد فتح أبواب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة بكافة منافسات المهرجان وفي رياضات الشراع التقليدي والتجديف التقليدي والدراجات المائية والماراثون والصيد اللفاح والغوص.
من ناحية أخرى.. سيقام على هامش مهرجان الدشة حدثاً مهماً للغاية، عندما يقوم النادي بتنظيم بطولة دولية للشراع الحديث فئة الأوبتمست بين الأندية الدولية، حيث تشهد هذه البطولات مشاركة عدة أندية من دول مختلفة مثل إيطاليا والكويت وتركيا وباكستان.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below