الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعزيز التوعية بممارسة الرياضة

تعزيز التوعية بممارسة الرياضة

تعزيز التوعية بممارسة الرياضة

الدوحة-الوطن
الدوحة - الوطن
أوصت ندوة (الرياضة وصحة المجتمع) التي أقامها المركز الدولي لتنظيم المؤتمرات أمس الاثنين في فندق شيراتون بمناسبة اليوم الرياضي للدولة- بتعزيز التوعية بممارسة الرياضة لتصبح سلوكا يوميا للمجتمع.
وقال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة المركز إن مبادرة اليوم الرياضي تؤكد أن الإنسان هو أغلى ثروات قطر وأساس رؤيتها وخططها وبرامجها لافتا إلى أنها مبادرة مبهرة وذات دلالات وأهداف عميقة تعكس فكر قيادتنا الرشيدة وحرصها على تعزيز مسيرة الانجازات انطلاقا من مجتمع صحي متجانس.
وأضاف في كلمة افتتح بها الندوة أن المركز الدولي لتنظيم المؤتمرات حرص على تظيم هذه الندوة لدعم جهود الدولة في التوعية بأهمية ممارسة الرياضة مشيرا إلى أن هناك برامج أخرى يخطط المركز لتنفيذها من أجل تعزيز الوعي في هذا المجال.
وأكد المتحدثون في الندوة على أهمية الفعاليات التوعوية ودورها في خلق ثقافة مجتمعية بممارسة الرياضة.
وتحدث الدكتور محمود علي المحمود من وزارة الثقاقة والرياضة عن أهداف ودلالات اليوم الرياضي للدولة، في حين سلط الدكتور أنيس اليافعي من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية الضوء على دور الرياضة في تعزيز الصحة النفسية والبدنية.
واختتمت الندوة بورقة عمل قدمتها الأستاذة لولوة المري من لجنة رياضة المرأة القطرية عن رياضة المرأة والنهضة المجتمعية.
وشهدت الندوة- التي أدارها الإعلامي حسن الساعي وحضرها عدد كبير من نجوم الرياضة والإعلام- نقاشا مستفيضا حول دور المنزل والمدرسة في تربية الأبناء على ممارسة الرياضة وجعلها سلوكا معتادا في حياتهم.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below