الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  فتح التسجيل للفصول المجتمعية

فتح التسجيل للفصول المجتمعية

فتح التسجيل للفصول المجتمعية

الدوحة- الوطن
أعلنت جامعة جورجتاون في قطر عن فتح باب التسجيل لموسم الربيع لعام 2019 للفصول المجتمعية. والفصول هي عبارة عن برنامج دراسي مدته ستة أسابيع مفتوح لعموم الجمهور لاستكشاف هواية، أو اكتساب مهارة جديدة، أو الانخراط في دراسة موضوع يحظى بالاهتمام ومناقشته.
تستغرق كل حصة من حصص الدورات المسائية نحو ساعتين، وهي مصممة لتتلاءم مع احتياجات والأوقات المتاحة للمهنيين العاملين، ويقوم بالتدريس بها مجموعة من الخبراء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى ممارسين وأكاديميين مرموقين في مجالاتهم. تشمل عروض المواد التي تقدمها الدورة الرابعة عشرة خيارات باللغتين العربية والإنجليزية.
عن تجربتها في الفصول المجتمعية حيث درست «التسويق الرقمي» أوضحت سارة محمود كيف ساعدها هذا الفصل الدراسي على تحقيق أهدافها المهنية، قائلة: «تخصصت دراسياً في مجال الصحافة، وقد أخذت هذه الدورة لأنني أعمل في قسم التسويق بأحد البنوك، وكنت أبحث عن معلومات إضافية عن التسويق الرقمي. لقد استمتعت حقا بالدراسة لأنها كانت مفيدة للغاية وجذابة بصريًا ومحفزة فكريًا، وأتطلع إلى حضور المزيد من الدورات في المستقبل».
تقدم دورات هذا العام مجموعة من المواضيع، بما في ذلك مقدمة في إدارة الأعمال، وإدارة المشاريع، والمرأة في السياسة الأميركية، والتسويق الرقمي، والعلاقات الدولية في منطقة الخليج، وأخلاقيات واقتصاديات كرة القدم في عالم تسوده العولمة، وغير ذلك.
تقدم بعض المواد باللغة العربية من بينها موضوعات في الأدب، مقدمة في إدارة الطوارئ والكوارث، التطوير الذاتي وبناء القدرات، والخط العربي.
عن تجربتها بحضور الفصول المجتمعية تقول دانا محمود: «لديّ درجة علمية في الفن، ولم أدرس أبدًا أي شيء يتعلق بالعمل، وقد وجدت الدورة مفيدة جدًا وغنية بالمعلومات».
باب التسجيل مفتوح حتى نهاية الأسبوع الأول من بدء الفصول الدراسية، لكن تشجع جامعة جورجتاون المهتمين على التسجيل المبكر عبر الإنترنت لضمان الحصول على أماكن. ينتهي خصم التسجيل المبكر في 24 فبراير 2019.
الفصول المجتمعية متاحة للمشاركين فوق سن 18، وليس هناك حاجة للحصول على مؤهل أو شهادة مسبقة. سيحصل الحضور على شهادة إتمام الدراسة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below