+ A
A -
كتب– مفيد القاضي
احتفل مركز معيذر الصحي باليوم الرياضي للدولة باستضافة عدد من نجوم منتخبنا الوطني الذين أحرزوا كأس آسيا ومجموعة من اللاعبين القدامى، حيث اشتمل الاحتفال على فعاليات رياضية متنوعة بالإضافة إلى أخذ لقطات من الصور بين اللاعبين والموظفين بالمركز وكذلك المراجعين مما خلق جوا رياضيا صحيا.
وقالت الدكتورة سحر المري مديرة مركز معيذر الصحي: أعلن اليوم الرياضي لدولة قطر في ديسمبر 2011 كمناسبة سنوية مهمة في يوم الثلاثاء الثاني من كل شهر فبراير وذلك بهدف إشراك المجتمع المحلي في قطر في الأنشطة الرياضية وتعزيز تبني أسلوب حياة صحي الذي يتحقق من خلال ممارسة الكثير من التمارين الرياضية.
وأوضحت أن اليوم الرياضي للدولة يعزز من اهتمام القيادة بالإنسان الذي يعتبر الثروة الحقيقية لتحقيق رؤية قطر 2030 والتي أهم محاورها الصحة والرياضة.
وقالت إن رؤيتنا تحقيق اعتماد أفضل الممارسات والوسائل في تعزيز ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية بين أفراد المجتمع، من أجل تحقيق الهدف العام الذي يعمل على نشر الوعي بالمشاركة في الأنشطة الرياضية عن طريق التحفيز الإيجابي بين أعضاء المجتمع القطري.
وأوضحت د. سحر المري أن المركز يعمل على تحقيق أهداف مهمة في الصحة وهي: توسيع نطاق المشاركة المجتمعية في الرياضة والأنشطة البدنية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لجميع أعضاء المجتمع القطري للمشاركة في الأنشطة الترفيهية، وكذلك تعزيز ثقافة الرياضة في المجتمع من أجل زيادة الوعي بأهمية الرياضة والأنشطة البدنية للوقاية من الأمراض المزمنة.
وأشارت إلى أن قسم المعافاة في المركز نظم الكثير من الفعاليات حيث تم تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة بمناسبة اليوم الرياضي في المراكز الصحية للمعافاة والمبنى الرئيسي للمؤسسة وأسباير.
فخر واعتزاز
من جانبه أعرب الكابتن المعز علي، لاعب منتخبنا الوطني عن فخره واعتزازه كونه متواجدا بين أبناء شعبه للاحتفال معهم باليوم الرياضي وفوز المنتخب بكأس آسيا الذي يعتبر إنجازا رياضيا تاريخيا، قائلاً: أشكر جميع اللاعبين الذين تواجدوا بالملعب حتى المتواجدين في الاحتياط فنحن كنا مثل 22 محاربا عملنا جميعاً من أجل الفوز.
وأضاف المعز: أشكر جميع الجهات التي دعمت الفريق واللاعبين واليوم نحن متواجدون بمركز معيذر الصحي ونشكر مديرة المركز دكتورة سحر المري على دعمها للفريق بإقامة حفل بهذه المناسبة التاريخية، متمنياً رفع اسم قطر عالياً موضحاً بأنه سيكون عندهم عدد من البطولات أهمها بطولة كوبا وكأس العالم وسيكون لنا اسم بها بإذن الله.
الاحتراف الخارجي
بدوره أوضح الكابتن بسام الراوي لاعب منتخبنا الوطني أنه فخور جداً بهذا الإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق، مبيناً أن بطولة آسيا من أهم البطولات لوجود فرق كبيرة مثل فريق اليابان وكوريا الجنوبية والعراق والمنتخب تغلب عليهم وبنتائج تاريخية.
وأضاف الراوي أن احتفال مؤسسات الدولة بهذا الإنجار يدل على أن هناك ترابطا اجتماعيا بين شرائح المجتمع فاليوم موجود في الحفل جميع الأعمار يحتفلون معنا بالفوز بكأس آسيا.
وأضاف أن الفوز أعطى أغلب اللاعبين حافزا كبيرا للإنجاز في السنوات القادمة وسنعمل على تحقيق هذا لأن وقوف الجميع معنا يعطي القوة والعزيمة لتحقيق الأفضل بإذن الله.
وقال الراوي: أتمنى في المستقبل الاحتراف دوليا وخاصة في دول أوروبا لأنه هناك لاعبين كبارا وفرقا كبيرة تعطي اللاعب الخبرة والمعرفة في كرة القدم التي تطلب الخبرة والتقدم والممارسة.
فوز تاريخي
من جهته قال الكابتن عاصم مادبو لاعب منتخبنا الوطني إن الفوز بكأس آسيا يعتبر انجازا تاريخيا بمعنى الكلمة فنحن كنا فريقا واحدا تحت راية واحدة تجمعنا المحبة للفريق والوطـــــن وللقائد، وهذه الأشياء عملت على تحفيز الجميع من أجل تحقيق اللقب التاريخي.
وقال مادبو إن الاحتفال باليوم الرياضي يخلق كثيرا من اللاعبين وخاصة أن قطر أصبحت من الدول الأكثر اهتماما بالرياضة في العالم وفوز المنتخب أكبر دليل على ذلك.
وحول الاحتراف قال مادبو: أتمنى الاحتراف حتى يكون لدي الخبرة الكافية للعب بكأس العالم لوجود فرق قوية ولديها الخبرة ولهذا من الضروري التجانس مع فرق أوروبية مهما كانت قوتها فالأدعم بإذن الله قادر على تحقيق الكثير في المستقبل.
قوة قطر
وفي سياق موازٍ قال الكابتن مبارك مصطفي لاعب منتخبنا السابق والمحلل الرياضي إن قطر دائماً متميزة بكل شيء في الرياضة وفي السياسة وفي التعليم وفي الصحة فنحن دائما متميزون، واعتقد فوز المنتخب جاء في وقته فقد أثبت للجميع قوة قطر الرياضية والقدرة على تحقيق أفضل النتائج رياضياً.
وقال كابتن مبارك: أنا كلاعب قديم ومحلل رياضي فخور جداً بهذا الإنجاز الكبير وسنعمل سوياً على تقديم جميع الخدمات من خبرة ومعرفة من أجل إحراز ألقاب رياضية على مستوى العالم كله.
وأشار كابتن مبارك إلى أن وجود لاعبين صغار في العمر سيعطي كرة القدم القطرية روحا وتقدما وازدهارا فهناك كأس العالم واعتقد سيكون لنجوم منتخبنا دور كبير في هذه البطولة بإذن الله.
أرقام قياسية
ومن ناحيته قال الكابتن أحمد خليل حارس مرمى منتخبنا الوطني السابق والمحلل الرياضي إن منتخبنا حقق إنجازات وأرقاما تاريخية على مستوى كأس آسيا حيث حقق أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى لم يدخل في مرماه سوى هدف واحد وأفضل هداف حيث كسر المعز علي الرقم القياسي بتسجيله 9 أهداف، وأضاف: اعتقد لن يأتي في القريب العاجل لاعب يقوم بتحطيم كل الأرقام القياسية.
وقال كاتبن أحمد خليل أتقدم بالشكر لمركز معيذر الصحي والى الدكتورة سحر المري مديرة المركز التي لم تنس أيضا اللاعبين القدامى الذين كان لهم أيضا إنجازات رياضية فهذا يدل على التلاحم الوطني بين أبناء المجتمع.{ تصوير- إبراهيم العمري
copy short url   نسخ
16/02/2019
3403