+ A
A -
{ تصوير- كريم جعفر وإبراهيم العمريكتب- هشام حامد
توجت لاعبتا الصين تايبيه هيوا تشانج تشان ولاتشا تشان بلقب مسابقة الزوجي في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس بعد فوزهما على الثنائي المكون من الألمانية آنا لينا جرونيفيلد والهولندية شورس أمس.
ففي المباراة النهائية لمسابقة الزوجي التي أقيمت على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي تغلبت لاعبتا الصين تايبيه على لاعبتي ألمانيا وهولندا بواقع 6 1 و3 6 و10 6.
وقام طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس بتتويج اللاعبتين الفائزتين وتسليمهما كأس المسابقة.
وأعربت الثنائي المتوج عن سعادتهما بالحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخ البطولة وأكدتا على نجاحهما في كسب رهان الحصول على اللقب رغم قوة المنافستين في المباراة النهائية.
وأشادت اللاعبتان بالتنظيم القطري الرائع وأكدتا على أنهما لن تترددا في العودة من جديد إلى قطر للمشاركة في البطولة في العام المقبل.
وقالت هيوا تشان «قضيت أسبوعا مميزا في قطر واستمتعت بالأجواء المثالية للبطولة من خلال المناخ المناسب والمنافسات القوية وأنا سعيدة جدا بأن أعيش مثل هذه الأجواء الاستثنائية.
وقالت لاتشا تشان إن حصولها على لقب الزوجي علامة مضيئة في مشوارها الرياضي وإنها لعبت العديد من المنافسات القوية في المسابقة واستمتعت بأجوائها المثالية على جميع المستويات.
وأضافت أن الأمطار التي هطلت أمس خلال المباراة النهائية لم يكن لها أي تأثير على الملعب وكان الجو رائعا وعدنا للعب بعد توقف مرتين واستطعنا الحفاظ على التركيز الكبير للتتويج باللقب المهم.
على الجانب الآخر أعربت الهولندية شورس والألمانية آنا لينا عن خيبة أملهما بخسارة المباراة النهائية حيث كانتا تطمحان للتتويج باللقب الأول لهما في البطولة.. وعن سبب الخسارة قال الثنائي الألماني - الهولندي إننا ارتكبنا العديد من الأخطار في الأوقات الحاسمة مما أدى إلى خسارة نقاط مهمة خاصة في المجموعة الفاصلة وشوط كسر التعادل.
وعبرتا عن سعادتهما بالأجواء التي أقيمت فيها البطولة والتنظيم المثالي من اللجنة المنظمة التي لم تترك أي شيء للصدفة مما يجعلنا نتمنى العودة إلى هنا من جديد في العام القادم ومحاولة التتويج باللقب.
copy short url   نسخ
17/02/2019
823