+ A
A -
الدوحة-الوطن
الاهتمام بقطاع التعليم
وقال السيد فواز عيد الشمري مدير إدارة الخدمات المساندة بمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية قامت المؤسسة ضمن اهتمامها بالقطاع التعليمي بتقديم الدعم والرعاية للعديد من البرامج والأنشطة بمدرسة قطر التقنية الثانوية حيث تم تزويد المدرسة بأجهزة إلكترونية وكمبيوتر بقيمة 40 ألف ريال خلال شهر سبتمبر 2018 كما تم رعاية مشروع «تكييف المساحات التدريبية بالمدرسة» بكلفة تجاوزت 27 ألف ريال خلال يونيو 2018.
وأضاف الشمري تحرص المؤسسة على تعزيز التكافل الاجتماعي، والمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة ودعم الأنشطة والفعاليات التعليمية والصحية داخل قطر انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وتماشياً مع أهدافها ورسالتها.
وتتميز مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الخيري بأنها ذاتية التمويل حيث لا تقبل التبرعات مما يضمن استمرارية وانجاز المشاريع التنموية والمبادرات التي تنفذها وترعاها.
واختتم فوزار عيد االشمري تصريحه مؤكداً أن المؤسسة تسعى لتحقيق الريادة والتميز والإبداع في مجال العمل الخيري والإنساني داخل دولة قطر وخارجها عبر مشاريعها التنموية التي تركز على قطاعي الصحة والتعليم بهدف تمكين الإنسان وتعزيز التنمية.
من جانبه ثمن السيد عبدالله شمس مدير مدرسة قطر التنقنية الثانوية للبنين دعم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية للأنشطة والبرامج التعليمية بالمدرسة مشيداً بالدور المجتمعي المميز الذي تقوم به مؤسسة الشيخ جاسم وحمد بن جاسم الخيرية وخاصة في مجال التعليم. موضحاً أن المؤسسة تحرص دائما على دعم ورعاية برامج المدرسة حيث قدمت في السابق دعماً مالياً لشراء معدات وأجهزة كهربائية للورش التعليمية. وأضاف شمس بقوله من المقرر أن تنظم مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين دورة في اللغة الإنجليزية لطلابها بمقر المدرسة حول اختبارات الآيلتس وذلك للراغبين في إكمال دراستهم الجامعية، وسيحاضر فيها نخبة من مدرسي قسم اللغة الإنجليزية لتهيئة وإعداد الطلاب للتقدم لاختبارات الآيلتس قبل نهاية العام الدراسي الحالي.
وأعرب شمس عن أمله في أن يرتقي التعاون والدعم المستمر بين المؤسسة ومدرسة قطر التقنية إلى اتفاقية للشراكة بين الجانبين من أجل تنفيذ مشاريع تعليمية رائدة ومميزة وتوفير التدريب والتأهيل المناسب للطلاب لمساعدتهم على إكمال دراستهم العليا، وإعدادهم لسوق العمل.
التعليم الفني
وأكد شمس على الدور المجتمعي المهم للمؤسسات الخيرية في دعم القطاع التعليمي معنوياً ومادياً بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي والتدريبي للطلاب. موضحاً أن هناك إقبالاً ملحوظاً على التعليم الفني في قطر مع زيادة وعي الطلاب وأولياء الأمور بأهمية قطاع الصناعة في دعم مسيرة التنمية والنهضة الشاملة في البلاد وضرورة وجود كوادر وطنية مؤهلة للعمل في هذا القطاع الحيوي فضلاً عن الدعم الذي توفره الدولة للصناعات المحلية وتشجيعها لإنشاء المصانع الوطنية في مختلف قطاعات الإنتاج مما يتطلب وجود فنيين مؤهلين قادرين على تشغيل وإدارة هذه المصانع.
اختبار الآيلتس
يذكر أن اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (آيلتس) هو اختبار موحد للغة الإنجليزية يستخدم أساسا من قبل الطلاب المتقدمين للجامعات في الخارج , وهناك ثلاثة إصدارات من آيلتس- آيلتس العام، آيلتس الأكاديمي، ومهارات آيلتس الحياتية. آيلتس الأكاديمي هو الأكثر شعبية إلى حد ما، حيث يمثل حوالي 80 % من اختبارات آيلتس التي تؤخذ كل عام. ويساهم هذا البرنامج التدريبي في تأهيل الراغبين في الدراسة بالجامعات التي تعتمد على اللغة الإنجليزية في دراستها.تفعيلاً لمسؤوليتها المجتمعية وتماشياً مع أهدافها الرامية إلى رعاية ودعم المشاريع والمبادرات التعليمية، قدمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية دعماً مالياً لمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين بهدف تدريب الطلاب على برنامج واختبارات الآيلتس للغة الإنجليزية من أجل إعدادهم وتأهيلهم لاستيفاء شروط القبول في الجامعات وإكمال دراستهم العليا.
يأتي دعم المؤسسة للمشروع تحقيقا لرؤيتها (صحة وتعليم لحياة أفضل) وبهدف الارتقاء بمستوى الطلاب القطريين في مادة اللغة الإنجليزية ومساعدتهم على الإلتحاق بمختلف الجامعات التي تعتمد الدراسة فيها على اللغة الإنجليزية.
copy short url   نسخ
17/02/2019
5308