+ A
A -
كتب- محمد عبدالعزيز
تعتزم هيئة الأشغال العامة «أشغال» البدء بتنفيذ جسر علوي يعبر شارع الوعب يستوعب 4 مسارات في كل اتجاه، ويأتي ضمن أعمال مشروع طريق البستان الموازي لطريق 22 فبراير، بهدف تخفيف الزحام عن طريق الشمال المعروف بـ( 22 فبراير)، وتحقيق الانسيابية المرورية والتدفق الحر والحركة المستمرة بدءاً من جسر مسيمير وحتى تقاطع الدحيل شمالاً، وقد وقعت الهيئة 4 عقود لإنشاء المحور بقيمة تقديرية 9 مليارات ريال، ومن المتوقع إنجاز المشروع بالكامل قبل استضافة كأس العالم 2022. وأوضح مصدر هندسي انه تم اختيار شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات من قبل هيئة الأشغال العامة (أشغال) مقابل عقد بقيمة 1.58 مليار ريال لأعمال البناء في شارع البستان في قطر، ويستهدف العقد الذي يمتد 37 شهرًا على توسيع شارع البستان البالغ طوله 2.88 كيلومتر، والذي يتألف من 6 مسارات، إلى طريق سريع مكون من 8 مسارات.
وفي مارس 2017، تمت ترسية عقد ضمن مشروع «البستان» كمشروع مشترك بين شركة المقاولون المتحدون (CCC) وشركة التيسير المحلية بقيمة 2.82 مليار ريال لتصميم وبناء جزء آخر من الطريق السريع المعروف باسم شارع البستان الشمالي، ويتضمن العقد الذي مدته 42 شهراً لتطوير 4.2 كيلومتر من طريق مسيمير من 3 مسارات إلى 4 مسارات في كل اتجاه، وإنشاء تقاطعات تربط بين شارع بو هامور وشارع حالول وطريق سلوى و4 جسور للمشاة وجسر علوي.
وأعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن افتتاح دوار مؤقت بإشارات ضوئية عند تقطع الوعب، بالإضافة الى التغييرات المؤقتة وتشمل: توسيع شارع محيرجة من مسار واحد (1) إلى مسارين (2) في كل اتجاه، إنشاء وصلة جديدة باتجاه الشرق من شارع محيرجة إلى شارع السامرية عبر شارعي الخفوس والبيداء، إضافة مسار ثالث للانعطاف إلى اليسار عند تقاطع محيرجة للقادمين من معيذر.
وقد تم تصميم هذه التغييرات المؤقتة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتسهيل بناء التقاطع الذي سيحل محل تقاطع الوعب وجسر علوي جديد بأربعة مسارات في كل اتجاه على طول شارع البستان الجنوبي.
سيبدأ تنفيذ هذه التغيرات يوم السبت 23 فبراير 2019 لمدة (16) شهراً، ويستطيع رواد الطريق المتجهون من منطقة معيذر إلى السد استخدام شارعي محيرجة والخفوس لتخفيف الازدحام على الدوار الجديد.
كما وستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية اللازمة، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة، 50 كيلومتراً في الساعة واتباع اللوحات الإرشادية.
copy short url   نسخ
19/02/2019
6697