+ A
A -
كتب - العروسي العتروس
بحثاً عن التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا في نسخة العام 2019، يلتقي الريان مع فريق سايبا الإيراني في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 19 فبراير 2019، باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، في الدور التمهيدي الثالث للبطولة، وتأتي مشاركة الريان إلى جانب الغرافة في الدور التمهيدي الثالث باعتبارهما ثالث ورابع ترتيب الفرق في دورى الموسم الماضي ليمثلا الكرة القطرية التي حظيت أيضا بمقعدين مباشرين في دور المجموعات من نصيب كل من الدحيل والسد باعتبار ان الدحيل هو بطل الدوري وكأس الأمير، والسد هو وصيف الدوري. وبذلك تكون الكرة القطرية قد حصلت على 4 مقاعد اثنين للمشاركة المباشرة بدور المجموعات واثنين في الدور التمهيدي الثالث المؤهل مباشرة للالتحاق بدور المجموعات.
ويلعب الريان في صورة اجتيازه لعقبة ممثل الكرة الايرانية في هذا الدور التمهيدي الثالث فريق سايبا في المجموعة الثانية إلى جانب فرق الاتحاد السعودي والوحدة الإماراتي ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي، ويتضح بالتالي مما سبق ان هذه المباراة لا تدخل ضمن مباريات المجموعات، وعليه فإنها مباراة تأهيلية اشبه ما تكون بمباريات كؤوس.
معنويات عالية تسود أجواء الريان
تأتي هذه المباراة في أفضل ظرف بالنسبة للريان الذي رتب أوراقه بشكل أفضل خلال فترة توقف الدوري السابقة وعقد بعض الصفقات التي كان يحتاجها لتدعيم صفوفه وبالتالي تأتي في ظرف مناسب جدا لخوض المباراة التي تقام على أرضه وأمام جمهوره، خاصة بعد ان قدم أداء متميزا وقويا في الجولة الأخيرة بالدوري حقق من خلاله الفوز على غريمه العربي بنتيجة طيبة وبأداء يبعث على الاطمئنان وثبت به نفسه بالمركز الثالث خلف فريقي السد والدحيل اللذين يعتبران من أقطاب القارة الآسيوية.
الريان جاهز للظفر ببطاقة التأهل
استكمل الريان تحضيراته للقاء المرتقب بعد ان وضع الجهاز الفني لمساته الأخيرة لترتيب الأوراق في الخطوط الثلاثة، ومن المتوقع أن يدفع مدرب الفريق ايجون بولنت في المواجهة بكل اوراقه الأساسية التي خاضت مباراة العربي بقائمة البداية مع عودة مؤكدة لقائد الفريق رودريجو تباتا الذي بات جاهزاً للمشاركة في هذه المباراة بعدما تغيب عن مباراة الفريق الأخيرة أمام العربي. ومن جهة أخرى يبدو ان الفريق قد وجد في مهاجمه الجديد الفنزويلي ريفاس الذي قدم أوراق اعتماده من أول مباراة له مع الفريق وسجل هدفين من أهداف فريقه الثلاثة أفضل من يقود خط الهجوم الذي يعاني منذ رحيل هدافه السابق المغربي عبد الرزاق حمد الله، ويمكن القول ان الريان بقيادة التركي ايجون بولنت يمتلك مقومات الفوز على فريق سايبا الايراني الذي يعتبر في المتناول من الناحية المنطقية مع ضرورة توخي الحذر.
يعتبر فريق سايبا الإيراني من الفرق المتوسطة بالدوري الإيراني واحتل المركز الرابع بدوري الموسم الماضي وهو ما جعله يحصل على بطاقة مشاركة في الدور التمهيدي لهذا العام، ويدربه اسطورة كرة القدم الايرانية علي دائي الذي سبق له ان لعب بالدوري القطري ولحساب فريق نادي السد. ويحتل حاليا المركز التاسع بالدوري الايراني الذي يتصدره فريق ذو بهان الشهير ويمتلك في رصيده 18 نقطة من 16 مباراة وحقق 4 انتصارات وتعادل 6 مرات وخسر 6 مباريات وسجل خط هجومه 15 هدفا وتلقى في مرماه 19 هدفا، ويعتبر المهاجم رزافند أبرز هدافيه وهو اللاعب الذي ينبغي مراقبته باستمرار في المباراة.
copy short url   نسخ
19/02/2019
1420